وصفات ترطيب البشرة في الشتاء.. نصائح مهمة للبشرة الدهنية والجافة

ترطيب البشرة في الشتاء
ترطيب البشرة في الشتاء

ترطيب البشرة في الشتاء من الأمور المهمة التي تشغل بال الكثير من الفتيات، حيث تتعرض البشرة للجفاف والخشونة بشكل طبيعي يتطلب الترطيب اليومي، والأهم معرفة كيف يتم هذا الترطيب بشكل ملائم لنوع البشرة سواء ترطيب البشرة الدهنية، أو ترطيب البشرة الجافة.

 

ترطيب البشرة في الشتاء

يمكنك صنع كريم ترطيب البشرة في الشتاء بمكونات منزلية، حيث يوضع كمية من الفازلين الطبي في حمام ماء دافئ ليذوب تماما ثم أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري وخصوصا زيت النعناع ثم قلبيه جيدا واتركيه يتماسك في درجة حرارة الغرفة واستعمليه يوميا على بشرتك الجافة.

 

ووفقا لموقع mindbodygreen، يمكنك بعد الاستحمام اتباع خطوة مثالية لـ ترطيب البشرة في الشتاء، بوضع الزيوت الطبيعية العطرية على الجلد مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند لإضفاء رائحة منعشة وتحقيق الترطيب اللازم في نفس الوقت، ولا تنسي وضع ماسكات البشرة من العسل والأفوكادو وجل الصبار.

ترطيب البشرة في الشتاء

 

ترطيب البشرة الجافة جدا

وفقا لخبراء التجميل ستكون العلامة الأبرز لجفاف البشرة هي التيبس عند تحريك عضلات الوجه، حيث تبدو البشرة خشنة ومتقشرة ومليئة بالتجاعيد الدقيقة، وهو ما يتزايد في فصل الشتاء تحديدا، ولذلك نوضح لكم وصفات ترطيب البشرة الجافة جدا 

 

غسل الوجه

لا تفرطي في غسل الوجه مرات عديدة في اليوم حتى لا يجف أكثر، بل يكفي غسله مرتين فقط بالماء الفاتر وابتعدي تماما عن الماء الساخن، واستخدمي منطف لطيف خالي من العطور، ولا تنسي إزالة الماكياج قبل النوم.

 

تقشير الوجه الجاف

استخدمي مقشر الوجه مرتين أسبوعيا، ولا تستخدمي مقشرات بحبيبات خشنة، بل ينبغي استعمال مقشر لطيف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والجافة وبالتالي الكشف الجلد الأكثر نعومة ونضارة أسفل منها.

 

ترطيب البشرة بالكريم

استعملي كريمات ترطيب البشرة التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا واليوريا وحمض اللاكتيك وحمض الهيالورونيك، فضلا عن الجلسرين والفازلين.

ترطيب البشرة في الشتاء

 

ترطيب البشرة الدهنية

تتزايد الرغبة في معرفة كيفية ترطيب البشرة الدهنية، وهي أكثر أنواع البشرة عرضة للإصابة بـ حب الشباب، ولذلك تحتاج عناية خاصة يمكنكم الاطلاع عليها من هنــــــــــا، كما يمكن إتباع هذه الخطوات في ترطيب البشرة الدهنية.

 

غسل الوجه

اغسلي بشرتك مرتين فقط في اليوم باستعمال منطف للوجه يحتوي على زيت شجرة الشاي أو الليمون أو حمض الساليسيليك، ولا تستخدمي الماء الساخن أو البخار لتنظيف وجهك، لأنهما يُزيلان الأحماض الدهنية الأساسية من بشرتك.

 

تقشير البشرة

قشري بشرتك من مرة إلى مرتين أسبوعيا بمقشر مخصص للبشرة الدهنية وافركي المنتج برفق بحركات دائرية صغيرة بأصابعك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ولا تعتمدي على المقشرات التي تحتاج إلى فرك شديد في البشرة.

 

ترطيب البشرة باللوشن

رطبي بشرتك باللوشن وليس الكريم، فاللوشن يعتمد في أساسه على الماء وليس الزيوت، وذلك لمنع الإصابة بحب الشباب والبثور، ولا تنسي وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل سواء في الصيف أو الشتاء.

ترطيب البشرة في الشتاء

 

ترطيب البشرة في المنزل

نوضح لكم نصائح ترطيب البشرة في المنز خصوصا لفصل الشتاء الذي يتزايد فيه جفاف الجلد كالتالي:

  • اشربي كميات وفيرة من الماء لترطيب الجلد طبيعيا والحفاظ على نضارة البشرة.
  • رطبي بشرتك يوميا قبل النوم بالكريم أو اللوشن المناسب وفقا لنوع بشرتك.
  • استخدمي خلطات طبيعية لترطيب البشرة للتخلص من البثور والشوائب والحصول على حيوية البشرة.
  • رطبي الشفاه في موسم الشتاء يوميا باستخدام بلسم ومرطب خفيف لأن الثقيل يتسبب في إغلاق مسام بشرة الشفاه.
  • استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة ولا تستهيني بهذه الخطوة في الشتاء.
  • قشري بشرتك مرة أسبوعيا على الأقل للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • تناولي الفيتامينات المُكملة بعد استشارة الطبيب لتحافظي على رطوبة البشرة وتوازن المياه في الجسم.
  • ارتدي القفازات والجوارب السميكة قبل الخروج من المنزل للحفاظ على دفء البشرة.