ماسكات العناية بالبشرة قبل ليلة رأس السنة.. جربي النشا ولن تندمي

ماسكات العناية بالبشرة
ماسكات العناية بالبشرة

تهتم الكثير من البنات بمعرفة ماسكات العناية بالبشرة التي تعطي نتائج سريعة في شكل البشرة وتصحيح عيوبها، بهدف التألق والظهور بإطلالة مشرقة قبل حلول ليلة رأس السنة الميلادية، ولذلك نقدم لكِ عزيزتي أبرز 3 ماسكات طبيعية فعالة وذو نتائج رائعة.

 

ماسكات العناية بالبشرة

قبل أن نوضح لكم ماسكات العناية بالبشرة، لا بد من التنويه بأن أنواع البشرة تختلف ويختلف معها طريقة العناية بها، والبشرة العادية هي أفضل الأنواع على الإطلاق لعدم معاناتها من العيوب، أما البشرة الجافة تعاني من التشققات والبهتان، والبشرة الدهنية تعاني من حب الشباب والمسام الواسعة، والبشرة الحساسة تعاني من التقشر وسرعة الإحساس بالألم والحكة.

ماسكات العناية بالبشرة

 

نقدم لكم ماسكات العناية بالبشرة الملائمة لجميع أنواع البشرة بهدف تطبيقها في هذه الأيام قبل حلول ليلة رأس السنة الميلادية 2023 كالتالي:

 

ماسك النشا لتفتيح البشرة

يمكنك بمكونات بسيطة جدا إعداد ماسك للعناية بجميع أنواع البشرة وللحصول على تفتيح وإشراقة من أول مرة، وكل ما تحتاجينه هو ملعقة نشا كبيرة ويضاف لها عصير ليمونة وملعقة صغيرة عسل نحل نقي، ثم قلبي الماسك للحصول على عجينة ضعيها على بشرتك واتركيها مدة نصف ساعة.

 

بفضل الاسترخاء أثناء وضع الماسك على البشرة، وبعد مرور الوقت المطلوب قومي بفرك الماسك على بشرتك بحركات دائرية لطيفة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر إذا كانت بشرتك من نوع البشرة العادية أو الحساسة، وإذا كانت بشرة دهنية أو جافة اغسليه بالماء البارد، ولا تنسي تكرار الماسك مرتين أسبوعيا.

ماسك النشا

 

ماسك القهوة

ماسك القهوة من ماسكات البشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة أيضا عدا البشرة الحساسة، فهو مقشر ومزيل لخلايا الجلد الميتة، ما يزيد من مرونة ونضارة البشرة، كما إنه يزيد من حركة الدورة الدموية في البشرة، ولذلك نرشح لكِ هذا الماسك ضمن ماسكات العناية بالبشرة قبل ليلة رأس السنة.

 

يمكنك تحضير ماسك القهوة، بخلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، وأضيفي إلى المزيج القليل من الحليب، وافردي القناع على كامل البشرة واستمري بالفرك اللطيف من جانبي الأنف باتجاه الأذنين، ثم تحت الذقن وأعلى الجبين، وبعد 10 دقائق اشطفي الماسك لتحصلي على بشرة متوردة وناعمة.

ماسك القهوة

 

ماسك الخيار

الماسك الثالث المرشح لكِ ضمن ماسكات العناية بالبشرة قبل ليلة رأس السنة، هو ماسك الخيار الذي يمنح البشرة النضارة والمرونة بفضل احتوائه على كمية كبيرة جدا من الماء، ويلاءم هذا الماسك جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة.

 

يمكن إعداد ماسك الخيار بخفق ثمرة خيار واحدة في الخلاط ويتم تصفية الخليط من القشر، ثم يضاف له ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، وإذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة يمكنك إضافة ملعقة من الجليسرين إلى ماسك الخيار.

ماسك الخيار

 

روتين العناية بالبشرة

يصنف طبيب الجلدية نوع البشرة وفقا لمدى وجود الماء فيها، وهو الذي يساهم في مرونتها ورطوبتها، وكذلك بالاعتماد على وجود الزيوت فيها، وهي التي تمنحها النعومة إذا ما كان إفراز الغدد الدهنية بنسب طبيعية، ونقدم لكم نصائح العناية بالبشرة وفقا لتقرير Health Line كالتالي:

  • ينبغي غسل الوجه مرتين يوميا صباحا ومساء لأن الإفراط سيسبب جفاف البشرة وتهيجها.
  • توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية بغسل الوجه بالماء الفاتر، لأنها الأرضية الوسطى المثالية لجميع أنواع البشرة.
  • تجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يزيل الزيوت الواقية للبشرة.
  • غسل الوه بالماء البارد لصاحبات البشرة الجافة والدهنية لأن الماء البارد يقلل ظهور المسام الواسعة ويزيد من الدورة الدموية في البشرة.
  • ينبغي تنظيف الوجه بأطراف الأصابع ثم التربيت عليه بمنشفة ناعمة لتجفيفه.
  • لا بد من تجفيف العرق عن الوجه باستمرار حتى لا يسد المسام، كما ينبغي استهلاك كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد.