علاج البشرة الدهنية اللامعة.. 10 ماسكات منزلية فعالة

علاج البشرة الدهنية
علاج البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية بماسكات طبيعية هو ما نوضحه لكم في هذا التقرير عبر "متن نيوز" للنساء اللاتي تعانين من مشاكل البشرة الدهنية، كما يمكن تطبيق هذه الماسكات للرجال أيضا، فهي أقنعة بمكونات منزلية من الخضروات والفواكه التي تمنح البشرة النضارة وتقلل منها الزهم المتراكم عليها.

 

علاج البشرة الدهنية

لا يعد علاج البشرة الدهنية بالأمر المستحيل، ولكنه يحتاج إلى المداومة الروتينية في تطبيق ماسكات البشرة الدهنية حتى تؤتي بثمارها المرجوة في التخلص من البشرة الدهنية نهائيا وتوحيد لونها وتقليل دهونها وغلق مساماتها المتسعة.

ماسكات البشرة الدهنية

 

نوضح لكم علاج البشرة الدهنية بالماسكات الطبيعية كالتالي:

عصير الليمون

يمكن الاعتماد على الليمون كـ علاج سريع للبشرة الدهنية، فهو يقلل من إفرازاتها الدهنية ويجدد خلايا الجلد، ويمكن تحضيره بمزج كميات متساوية من عصير الليمون والماء الفاتر ومزجهما ثم وضع الماسك على الوجه وتركه تمتصه البشرة، ومن ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

 

ماسك بياض البيض

يعمل بياض البيض على تجفيف البشرة من دهونها الزائدة، وتقليص حجم المسام المتسعة، وللك ينصح بخفق بياض البيض لإحداث رغوة ثم يتم وضعه على البشرة باستخدام قطنة نظيفة وتركه على الوجه حتى يجف ثم تشطف البشرة ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا لـ علاج البشرة الدهنية.

 

منقوع النعناع

يستخدم ماسك شاي النعناع في علاج البشرة الدهنية، حيث يتم وضع أوراق النعناع في الماء الساخن وتركها مدة 10 دقائق ثم استعمال المنقوع بغمس قطنة نظيفة فيه وتمريرها على الوجه، حيث يحتوي النعناع على المنثول الذي يعادل مستوى حموضة البشرة وبالتالي يبطئ إفراز الدهون ويقلص المسام مما يساعد على تجفيف البشرة.

 

محلول الخل

يمكن تحضير غسول الخل بمزج ملعقتين من الخل في نصف كوب من الماء ووضع قطنة في المحلول وتمريرها على البشرة الدهنية للقضاء على مشاكلها المتنوعة، وهو ما ينصح بفعله ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية يوميا قبل النوم.

 

محلول الملح

يمكن تحضير محلول ملحي بمزج ملعقة من الملح في كوب من الماء ووضعها في زجاجة رذاذ، ومن ثم الرش على الوجه بهذا المحلول يوميا حتى يتم التخلص من البشرة الدهنية نهائيا.

 

ماسك الحليب والثلج

من الماسكات التي ينصح الخبراء بتطبيقها أيضا لـ علاج البشرة الدهنية ماسك الحليب ووضع مكعب من الثلج فيه ثم تمرير الثلج الممزوج بالحليب على البشرة الدهنية مدة 5 دقائق للحصول على نتائج ترطيب فعالة شرط غسل الوجه بالماء الدافئ بعد الانتهاء من تطبيق الماسك.

 

ماسك الخيار وبياض البيض

الخيار من ماسكات البشرة الدهنية الفعالة في الترطيب، حيث يحتوي على فيتامينات متعددة تمنح البشرة النضارة المطلوبة، ويمكن تحضير الماسك بهرس ثمرة خيار وإضافة بياض بيضة لها مع إمكانية إضافة ملعقة من عصير الليمون ورشة نعناع مجفف وتقليب الماسك للحصول على عجينة توضع على البشرة وتترك حتى تجف تماما.

 

ماسك الزبادي والعسل

ماسك الزبادي بالعسل من أشهر ماسكات العناية بالبشرة، فهو يتلاءم مع جميع أنواع البشرة وخصوصا البشرة الدهنية، حيث يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد ويحفز إنتاج مادة الكولاجين، كما يعمل العسل على ترطيب البشرة وإزالة دهونها، وللك ينصح بتطبيق الماسك ثم شطفه بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد.

 

ماسك الموز والشوفان

يعمل ماسك الموز على علاج البشرة الدهنية، حيث يحتوي على فيتامين e، والبوتاسيوم، والفوسفات، وللك ينصح بهرس ثمرة من الموز وخلطها مع ملعقة كبيرة من الشوفان لتكوين عجينة تطبق على البشرة النظيفة وتترك مدة 20 دقيقة تم تشطف بالماء الفاتر، ويكرر الماسك مرتين أسبوعيا.

 

ماسك قشر البرتقال

يمكن علاج البشرة الدهنية في موسم الشتاء بكل سهولة من خلال تطبيق ماسك قشر البرتقال الغني بفيتامين سي والذي يعمل على تجديد خلايا الجلد وتفتيح البشرة، وللك ينصح بتجفيف قشر البرتقال ثم طحنها ومزجها بالماء وماء الورد ومن ثم فردها على الوجه مدة ربع ساعة قبل أن تشطف البشرة.