ما هي المشروبات التي تعالج البرد؟.. أبرزها ورق الجوافة

ما هي المشروبات التي
ما هي المشروبات التي تعالج البرد؟

مع بداية فصل الشتاء.. يبحث الكثير عن ما هي المشروبات التي تعالج البرد؟.. ففي فصل الشتاء، تكثر الأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد، وأيضا الأنفلونزا، وفي هذه الحالة يحتاج الجسم إلى مشروبات تساعد على مقاومة العدوى الفيروسية، من خلال تقوية جهاز المناعة في الجسم، وهذا يوجد بقوة في المشروبات العشبية، وهذا ما نعرضه في السطور التالية بشكل مفصل.

ما هي المشروبات التي تعالج البرد؟

وفيما يخص ما هي المشروبات التي تعالج البرد؟.. ينصح الأطباء بالأكثار من تناول ورق الجوافة المغلي فهو يساعد على التخلص من السعال ونزلات البرد، وأيضا تناول عصير الليمون المضاف إليه العسل الأبيض، كما أن تناول عصير الفراولة أو الجوافة يساهم في التخلص من نزلات البرد، وكذلك عصير البرتقال فهو يتضمن على فيتامين سي يساعد في التخلص من نزلات البرد.

مشروبات لعلاج البرد والكحة

وسوف نعرض في التقرير التالي مشروبات لعلاج البرد والكحة، ومن ضمن هذه المشروبات التي تتضمن على مواد تساعد على القضاء على الفيروسات والبكتيريا وأيضا الفطريات ما يلي: 

ما هي المشروبات التي تعالج البرد؟
  • مشروب ورق الجوافة، حيث تناول كوب مغلي من ورق الجوافة يساعد على تقوية جهاز المناعة، وأيضا يسرع من الشفاء من الكحة والبرد خلال فترة لا تتعدى الـ 3 أيام، ويفضل تناول 3 أكواب يوميا.
  • وأيضا تناول كوب من الليمون مع العسل الأبيض، يساعد على تقوية مناعة الجسم، ومن ثم يجعل الجسم قادر على مواجهة الفيروسات، لذا ينصح الأطباء بتناول 3 أكواب يوميا خلال فترة البرد، من أجل طرد البلغم على الصدر، وتقليل السعال.
  • كما أن تناول مشروب العرقسوس له دور في ترطيب القصبة الهوائية، وكذلك يحد من السعال الجاف، ولكن إذا كان الشخص من أصحاب الضغط المنخفض لا يفضل تناول العرقسوس.
  • بالإضافة إلى ذلك تناول مغلي الزنجبيل فهو يساعد على طرد نزلات البرد وكذلك السعال.
  • كما أن تناول الزعتر فهو يتضمن على فيتامين أ، بالإضافة إلى فيتامين ج، مما يسرع من الشفاء والتخلص من نزلات البرد.
  • وأخيرا مشروب اليانسون فهو أحد المشروبات الدافئة التي تساعد على التخلص من نزلات البرد، وتقوية جهاز المناعة في الجسم، كما يجعل الشخص ينام بشكل جيد.