المشروب السحري لعلاج نزلات البرد.. تعرف عليه للوقاية في فصل الخريف

المشروب السحري لعلاج
المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

نوضح لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد للوقاية من العدوى في فصل الخريف، حيث بدأت درجات الحرارة في الانخفاض ما يوفر بيئة مناسبة لزيادة نشاط الفيروسات ومنها الفيروسات المسببة للبرد والإنفلونزا، ولهذا السبب نقدم لكم عبر "متن نيوز" مشروبات سحرية لعلاج نزلات البرد في المنزل، فإلى التفاصيل.

 

المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

يبحث الكثير من الأشخاص عن المشروب السحري لعلاج نزلات البرد، فمع التقلبات الجوية الملحوظة في حالة الطقس تزداد أعراض البرد في سيلان الأنف، واحتقان الحلق، والعطس والسعال وغيرها من الأعراض التي يمكن مقاومتها بالمشروبات الدافئة وننقلها لكم كما جاء على موقع "بولد سكاي" كالتالي:

المشروب السحري لعلاج نزلات البرد

 

اقرأ أيضا: نصائح الوقاية من البرد في فصل الخريف بـ 4 خطوات فقط

 

مشروب الزنجبيل والثوم والجزر والأناناس

إذا ما كنت ترغب في معرفة المشروب السحري لعلاج نزلات البرد، فإننا نقدمه لكم بهذا المزيج الرائع من الأعشاب والفواكه والخضروات، ويتم تحضيره كالتالي:

 

في وعاء الخلاط الكهربائي يتم خلط قطعة من الزنجبيل الطازج مع ثمرة جزرة مسلوقة، وشريحة من الأناناس و3 فصوص من الثوم ع القليل من الماء حتى تتحول المكونات إلى عصير يتم تناوله بمعدل كوب واحد في اليوم.

 

فوائد المشروب السحري لعلاج نزلات البرد باستخدام الزنجبيل والثوم والجزر والأناناس تتحقق لهذه الأسباب:

  • الزنجبيل من الأعشاب التي تحتوي على مضادات الالتهاب وتكافح العدوى الفيروسية المسببة التهاب الجهاز التنفسي العلوي.
  • الثوم يحتوي على مادة الأليسين التي تدعم مناعة الجسم ضد العدوى الفيروسية كما إنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم.
  • الجزر مصدر غني بفيتامين سي ويعمل على مكافحة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يحمي الجسم من نزلات البرد الأكثر شيوعا.
  • الاناناس يحتوي على مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة ويدعم مناعة الجسم ويكافح العدوى البكتيرية والفيروسية.

 

الشاي بالكركم

بخلاف العصير السابق، نوضح لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد من خلال الشاي بالكركم والذي يتم تحضيره كالتالي:

يوضع فص حبهان مع عود من القرفة وربع ملعقة من بودرة الزنجبيل وربع ملعقة من الكركم في كوب من الماء ويضاف له باكيت من الشاي ويتم رفع مقادير المشروب السحري على النار حتى الغليان مدة 10 دقائق، ثم يصفى ويتم تناوله دافئا لمحاربة أعراض البرد كما ذكر موقع health line.

 

الليمون بالزعتر

نوضح لكم المشروب السحري لعلاج نزلات البرد من خلال عدة مشروبات يتم الاختيار من بينها وفقا للمتاح في المنزل، وفي هذا المشروب ندمج الليمون مع الزعتر للحصول على مزيج رائع يعالج السعال ويخفف من أعراض التهاب الجهاز التنفسي.

 

يحتوي الزعتر على خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات، ومضادة للأكسدة، كما يحتوي على مركب الثيمول، ويعمل على التحكم في العدوى الفيروسية وتخفيف أعراضها.

 

تحتوي أوراق الزعتر أيضا على مركبات الفلافونويد التي تساهم في إرخاء عضلات الحنجرة المسؤولة عن السعال، ولذلك يتم استخدام الزعتر في أدوية علاج الكحة وينصح بتناوله في فصلي الخريف والشتاء.

 

مزج الليمون مع الزعتر ينتج عنه مشروب سحري رائع لعلاج نزلات البرد، حيث يحتوي على فيتامين سي وعلى خصائص مضادة للالتهابات ومكافحة للفيروسات، ويتم تحضيره بنقع أوراق وعيدان الزعتر في كوب ماء مغلي مع تغطية الكوب جيدا، ثم يتم إضافة عصير ليمونة كاملة والتحلية بعسل النحل وتناوله دافئا بمعدل مرتين إلى 3 مرات يوميا.

 

مشروب الليمون والقرنفل والريحان

المشروب السحري الأخير الذي نقدمه لكم لعلاج نزلات البرد نوضحه من خلال الليمون والقرنفل والريحان لتطهير الحلق وعلاج التهاب اللوزتين كالتالي:

 

يحتوي الريحان على زيوت طيارة تنشط الجهاز التنفسي وتطرد البلغم وتهدئ من تقلصات البطن كام يعمل على تطهير الحلق من الالتهاب، كما يحتوي القرنفل على مادة اليوجينول، والتي تقتل جميع أنواع الميكروبات خاصة ميكروبات الجهاز التنفسي العلوي والحلق، والليمون من اهم مصادر فيتامين سي ومضادات الأكسدة المفيدة في محاربة نزلات البرد.

 

ولتحضير مشروب الليمون والقرنفل والريحان يتم اتباع الآتي:

توضع أوراق الريحان في كوب من الماء المغلي ويضاف له عيدان من براعم القرنفل ويتم تغطية الكوب جيدا مدة نصف ساعة تقريبا، ثم يتم إضافة عصير ليمونة كاملة إلى المشروب وتناوله دافئا بعد تحليته بملعقة من العسل.

 

مشروبات الوقاية من البرد تندرج أيضا فيما يلي:

  • عصير البرتقال والجزر.
  • ماء الليمون والعسل.
  • مشروب القرفة.
  • شاي الزنجبيل.
  • الشاي الأخضر.
  • البردقوش.
  • مغلي الزعتر.
  • الميرمية.
  • الحلبة.
  • اليانسون.
  • النعناع.