نصائح الوقاية من البرد في فصل الخريف بـ 4 خطوات فقط

نصائح الوقاية من
نصائح الوقاية من البرد

تتنوع نصائح الوقاية من البرد وتنصب جميعها في حماية الأشخاص من نزلات البرد والإنفلونزا مع انخفاض درجات الحرارة الملحوظ طوال فصل الخريف وفصل الشتاء، وبالتزامن مع بدء موسم الخريف سنوضح لكم عبر "متن نيوز" نصائح الوقاية من البرد بإتباع الخطوات الذهبية لوقايتك ووقاية جميع أفراد أسرتك، فإلى التفاصيل.

 

نصائح الوقاية من البرد

نقدم لكم نصائح الوقاية من البرد بإرشادات خبراء الصحة والتي جاءت كالتالي:

إتباع نظام غذائي موسمي

لا بد من تناول النظام الغذائي المناسب لموسم الخريف والذي يعتمد على تقوية مناعة الجسم، حيث تشير الدراسات الطبية إلى أن 70% من جميع الخلايا المناعية توجد في الأمعاء، وبالتالي يمكن تقوية المناعة بتناول الخضروات والفواكه الطازجة مثل الجزر واليقطين، فالجزر غني بفيتامين سي، واليقطين مليء بالزنك، ويضاف لهما الملفوف والفجل وهما من الخضروات التي تقي من نزلات البرد.

 

دعم جهاز المناعة

بجانب النظام الغذائي الموسمي، لا بد من دعم جهاز المناعة في الخريف للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا عن طريق النوم ليلا ما لا يقل عن 8 ساعات، حيث يؤدي النوم الجيد إلى إطلاق الجسم السيتوكينات، وهي أنواع من البروتينات تستهدف العدوى والالتهابات، مع مراعاة احتياج النساء لعدد ساعات أطول من النوم عن الرجال، ولدعم المناعة أيضا يرجى الاهتمام بنظافة اليدين وغسلهما مدة 20 ثانية بالماء والصابون.

 

الحركة والرياضة

تتمثل أهم نصائح الوقاية من البرد في ضرورة الحركة وممارسة الرياضة، حيث يعكف الكثيرون في موسم الخريف على البقاء في المنزل، وهو ما لا ينصح به طبيا، بل ينبغي التنزه في الأماكن الطبيعية والحصول على مصدر فيتامين D الطبيعي بالتعرض لأشعة الشمس، كما ينصح الخبراء بأهمية ممارسة الرياضة مدة نصف ساعة فقط يوميا.

 

الحفاظ على رطوبة الجسم

نستكمل معكم نصائح الوقاية من البرد وفقا لرأي الخبراء، والذين ينصحون بضرورة ترطيب الجسم من خلال تناول المشروبات الطبيعية العشبية، وشرب المزيد من الماء، وذلك لمنع جفاف الجسم ولمقاومة أعراض نزلات البرد فور ظهورها، ومن الفواكه الموسمية التي يمكن استعمالها في العصائر الطبيعية الليمون والبرتقال والجوافة وهم من مصادر فيتامين سي.

نصائح الوقاية من البرد

 

التخلص من البرد في يوم

يتمنى الكثيرون الوصول إلى طريقة يمكن بها التخلص من البرد في يوم واحد، وهو ما نقدمه لكم وفقًا لما نشره موقع "Webmd" كالتالي:

  • الحصول على قسط كافي من الراحل وتعليق الروتين اليومي حتى تتحسن أعراض البرد.
  • الذهاب إلى الفراش مبكرا وتدعيم الرأس بوسائد إضافية لتخفيف ضغط الجيوب الأنفية والمساعدة على التنفس بشكل أفضل.
  • شرب الكثير من السوائل لتخفيف المخاط، والوقاية من الصداع والتعب الذي يسببه الجفاف مع تجنب تناول مشروبات الكافيين.
  • الغرغرة بالماء المالح لتهدئة التهاب الحلق، وتقليل المخاط العالق في الممرات التنفسية ما يقلل من السعال.
  • تناول ملعقة من العسل يوميا لدعم مناعة الجسم والتخلص من السعال طبيعيا دون أدوية.
  • الاستحمام بالماء الساخن واستنشاق البخار المتصاعد لترطيب الحلق والأنف وإرخاء العضلات.