أكياس رفع المناعة للأطفال.. مهمة قبل فصول الشتاء والصيف

أكياس رفع المناعة
أكياس رفع المناعة للأطفال

لعل من أكثر الأسئلة التي ترددها الأمهات بشكل دائم هو "كيف أقوى مناعة أطفالي؟"، الأطفال هم فلذات الأكباد ودائمًا ما تحرص الأمهات على معرفة ك ما يفيد صحتهم؛ لذا هيا نتعرف معًا خلال التقرير التالي على أكياس رفع المناعة للأطفال. 

أكياس رفع المناعة للأطفال 

وعن أكياس رفع المناعة للأطفال، فهناك العديد من أدوية التى تسهم فى رفع مناعة الطفل، إضافة إلى الطعام الصحي والغذاء المتوازن مع الابتعاد عن الطعام التيك اواى خارج المنزل، أو ما يطلق عليه "فاست فود".

ومن أول الأدوية التى تؤخذ لرفع مناعة الأطفال ضد حساسية الصدر والأنف هى أكياس "سينجولير" أو "ويست اير"،التى يتم إضافتها إلى كوب زبادي أو كوب عصير كي يستسيغها الطفل، وهناك أيضا أكياس "لى لى بيل" للأطفال لفئة سنة إلى أربع سنوات.

وتكون جرعة أكياس رفع المناعة ضد حساسية الصدر والأنف كيس يوميا ليلا لمدة تتراوح من شهر إلى ثلاثة شهور حسب وصف الطبيب المعالج. 

أسماء فيتامينات لتقوية المناعة

و بشأن أسماء فيتامينات لتقوية المناعة، فهناك أدوية ترفع المناعة بشكل عام  ومنها أكياس "اميوجارد" ويحتوي على خلاصة مشابهة للبن السرسوب (اللبن الذى يحصل عليه الطفل من ثدي الأم بعد الولادة مباشرة)، وهو الذي جعل الله سبحانه وتعالى تركيبته الاقوي لزيادة مناعة الطفل في مقاومة الأمراض، ونجد أن هناك سيدات كثيرات يقمن بحرمان أطفالهن من هذا اللبن بذريعة التعب وبعد ذلك نجد أن مناعة الطفل تصبح ضعيفة.

أكياس رفع المناعة للأطفال 

طريقة استعمال اميوجارد

وعن طريقة استعمال اميوجارد.. يحتوى كل كيس من "الإميوجارد" علي مجموعة من اميونوجلوبيولين اللاكتوفيرين والبروتين متعدد الجزيئات والليمف كينز والإنترفيرون والإنترليوكنز وعدد من عناصر النمو الضرورية، ومنها:(IGF-1 and IGF -2) و(ß – TGF – α & TGF وأيضا يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والعناصر الهامة لجسم الطفل"، ويستخدم في زيادة مناعة الطفل من نزلات البرد والنزلات المعوية المتكررة والاسهال والترجيع.

تفرغ محتويات "إمي جارد" في 50 ملل ماء فاتر تم غليه مسبقًا  مع التقليب المستمر حتي الذوبان، ثم يتناول منها الطفل على معدة فارغة قبل تناول الوجبات بمدة نصف ساعة على الأقل.

الجرعة من اميوجارد

وتختلف الجرعة حسب عمر الطفل وحالته لكن الجرعة المعتادة من ستة أشهر حتى سنتين عبارة عن كيس يوميا لمدة شهر، ومن من سنتين حتى ستة سنوات تكون كيسين يوميا لمدة شهر.

ويفضل تناول أكياس" أميوجارد" لتقوية مناعة الأطفال قبل فصل الشتاء، لا سيما في شهر سبتمبر؛ بهدف الاستعداد لاستقبال أمراض الشتاء، وقبل فصل الصيف في شهر يونيو؛ للوقاية من النزلات المعوية.