الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

علاج نقص المناعة عند الأطفال.. اهتمي بالوجبة الغذائية

علاج نقص المناعة
علاج نقص المناعة

يعاني العديد من الأطفال من مشكلة نقص المناعة التي تضعف الحالة الصحية العامة للطفل وتؤثر على أدائه العقلي ونشاطه اليومي؛ لذا هيا نتعرف على علاج نقص المناعة عند الأطفال.

علاج نقص المناعة عند الأطفال

وعن علاج نقص المناعة عند الأطفال، تتضمن خيارات علاج نقص المناعة عند الأطفال إمكانية زرع الخلايا الجذعية، أو العلاج من خلال بدائل الجلوبين المناعي، فضلا عن العلاج من خلال  أنواع متعددة من المضادات الحيوية للوقاية من الإصابة ببعض أنواع العدوى.

علاج نقص المناعة بالأكل

ويمكن علاج نقص المناعة بالأكل، من خلال تناول وجبات غنية بكمية مناسبة من البروتينات التي يحتاجها الجسم، ويتوفر البروتين فيما يلي: 

  • اللحوم الخالية من الدهون.
  • وأيضًا لحوم الدواجن وخاصة منزوعة الجلد والبيض.
  • وكذلك المأكولات البحرية.
  •  وكذلك منتجات الألبان قليلة، أو عديمة السم.
  • بجانب تناول والمكسرات.
  • وأيضًا يكن تناول البذور والبقوليّات المجففة مثل: العدس والفاصولياء والحمّص والبازلاء.

تحليل نقص المناعة للاطفال

ويكون تحليل نقص المناعة للأطفال، عبارة عن تحليل للكشف الجلوبيولين المناعي ويعرف باسم "Immunoglobulin"، وهو مجموعة من الأجسام المضادة التي يفرزها الجسم عند وجود ما يهاجمه من ميكروبات أو بكتيريا أو فيروسات.

علاج نقص المناعة 

ويشير نقص هذه الأجسام على قلة المناعة بالجسم، وفي حال  زيادتها فقد تدل على وجود أحد أمراض المناعة الذاتية. 

هل نقص المناعة خطير؟

وللإجابة عن سؤال هل نقص المناعة خطير؟، يؤكد غالبية خبراء التغذية أن نقصان الوزن لأكثر من 80% من النسبة الموصى بها يتسبب في الإصابة بنقص المناعة، مما يمثل خطرًا على صحة الجسم؛ نتيجة تعطل قدرة الجهاز المناعي بالجسم على الدفاع عن نفسه ومهاجمة ومكافحة جميع الأمراض.