مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال.. الليمون والطماطم

مشروبات تقوي المناعة
مشروبات تقوي المناعة

دائما ما تبحث الأمهات في كل وقت عن الأطعمة والمشروبات التي تدعم مناعة أطفالهن، فصحة الصغار أغلي ما في الحياة، ونظرًا لدخول فصل الشتاء وزيادة تعرص الأطفال لنزلات البرد تزايدت عمليات البحث عن مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال.

مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال

وعن مشروبات لتقوية المناعة عند الأطفال، فهناك الكثير من المشروبات الغنية بالمواد الغذائية الهامة لصحة ومناعة طفلك وخاصة خلال فصل الشتاء، وفيما يلي سنقدم لك سيدتي قائمة بأفضل هذه المشروبات لتقوية مناعة الصغار، ومنها:

  • مشروب عصير الطماطم، الغني بكميات عالية من فيتامين ب 6 الذي يسمى الفولات، وهي مادة تقلل من احتمالية إصابة طفاك بالعدوى، فضلًا عن أن الطماطم تعد من الفواكه المحتوية أيضًا على مادة الماغنيسيوم المضادة للالتهاب؛ لذا لا تستغني عن عصير اطماطم كمشروب لرفع مناعة صغارك.
  • وأيضًا عصير الليمون والبرتقال.
  • وكذلك لا غني عن عصير التفاح الأخضر، كأحد مشروبات تقوية المناعة الفعالة.

وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال

وعن وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال، يمكن أن نقدم نصيحة لكل أم بأن تحرص عى اتباع الإرشادات التالية من أجل صحة أطفالها، ورفع المناعة لديهم، ويكون ذلك على النحو التالي: 

  • الحرص على تناول الطفل للخضراوات والفاكهة بشكل مستمر.
  • وأن يحصل الطفل على قسط كافٍ من النوم والراحة البدنية.
  • أن يتم إرضاع الطف رضاعة طبيعية وليست صناعية.
  • مواظبة الطفل على ممارسة أى نشاط رياضي.
  • اهتمي جيدًا بالنظافة الشخصية لطفلك، فتزيد مناعته وتقوى صحته، ويقل تعرضه للإصابة بالأمراض.
مشروبات تقوي المناعة

كيف أقوي مناعة طفلي طبيعيًا؟

 ولمعرفة إجابة سؤال " كيف أقوي مناعة طفلي طبيعيًا؟، يؤكد غالبية الأطباء والمتخصصين، أن التغذية الصحية المتوازنة تسهم بشكل فعال في زيادة مناعة أطفالك، لا سيما الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" مثل الحمضيات أى البرتقال والليمون واليوسفي، والجوافة والفراولة، وكذلك والفلفل الأخضر الحلو، وأيضًا الأغذية المحتوية على فيتامين "إي" ومنها: السبانخ، والجزر وأيضًا البروكلي، وكذلك الفلفل الأحمر الحلو.

 ما هي الفاكهة التي تقوي جهاز المناعة؟

ولمن يرغب في معرفة "ما هي الفاكهة التي تقوي جهاز المناعة؟"، فيهمنا أن تعلم جيدًا أن تناولك للخضروات والفاكهة، كالجوافة والطماطم، والفلفل الحار والليمون، والبرتقال والفراولة والبابايا والبروكلي، والأناناس والبطاطس وكذلك الكيوي والمانجو والشمام والقرنبيط وغير ذلك، يعد مفيد جدًا لتحسين صحتك وتدعيم جهازك المناعي.

وفي حال تعذر حصولك على أى من هذه الأطعمة لأى سبب كان، فيمكنك أن تطلب من الطبيب المختص بوصف المكملات الغذائية التي تعوضها وخاصة مكملات فيتامين" سي"، فهذه الأطعمة تدعم المناعة وتمنحنا الطاقة اللازمة لممارسة أنشطتنا الحياتية المعتادة.

ما هي الخضروات لرفع المناعه؟

وعن ما هي الخضروات لرفع المناعة؟، فلا شك أن الفيتامينات تدخل ضمن أهم مضادات الأكسدة، التي تسهم في المحافظة على صحة الجهاز المناعي للجسم وتقويه.

ولعل من أبرز الأطعمة التي يمكن أن نحصل منها على هذه الفيتامينات الضرروية للجسم، الجزر، والبطاطا الحلوة، والفلفل الحلو، والفراولة، وأيضًا اللوز والأفوكادو وأسماك السلمون، وكذلك المحار والتونة، وصدور الدجاج دون دهون ولحوم الأبقار.