كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها.. 8 خطوات للعناية الكاملة - فيديو

كيفية الحفاظ على
كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها

كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها بوصفات صحية وطبيعية هو ما نقدمه لكم في هذا التقرير عبر " متن نيوز"، حيث تتنوع طرق الحفاظ على البشرة وتبيضها من خلال جلسات التقشير الكيميائي، وجلسات حقن البلازما للوجه، فضلا عن جلسات الليزر، إلا أن هذه الطرق مرتفعة التكلفة، ولذلك نوضح لكم روتين العناية بالبشرة في المنزل.

 

كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها

لكل من تتساءل عن كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها، نود أن نوجه عنايتكم بأن غسل البشرة في الصباح والمساء بغسول الوجه على الرغم من كونها خطوة مفيدة جدا إلا إنها غير كافية للحفاظ على البشرة ونضارتها، ولذلك ندعوكِ للاطلاع على باقي الخطوات التالية:

ماسكات للعناية بالبشرة

 

تعرفي على نوع بشرتك

تعرفي على نوع بشرتك فهناك بشرة جافة، وبشرة دهنية، وبشرة حساسة، وبشرة مختلطة، ومعرفتك لنوع البشرة سيحدد نوعية الكريمات والغسول المناسب للوجه.

 

نوضح لكم الصفات التي تميز أنواع البشرة كالتالي:

  • البشرة العادية، ملمسها ناعم ومساماتها ضيقة وشبه خالية من العيوب.
  • البشرة الدهنية، ملمسها دهني وشكلها لامع ومساماتها واسعة.
  • البشرة الجافة، ملمسها قاسي وتحتوي على قشور ومظهرها غير متجانس.
  • البشرة المختلطة، مظهرها لامع من عند الجبين والانف فقط ومساماتها واسعة وبها رؤوس سوداء.
  • البشرة الحساسة، مظهرها دهني في الصيف وجاف في الشتاء وتتميز باحمرار لونها.

 

تنظيف الوجه

غسل الوجه بالماء الدافئ واستخدام الغسول بعمل حركات دائرية يتم بها تدليك البشرة لعدة ثوان، ثم يتم شطف البشرة بالماء البارد لضمان الحصول على تنظيف تام لخلايا الجلد، ويمكنكم الاطلاع على نصائح لصفاء البشرة من هنــــــا.

 

تونر البشرة

كما ذكرنا في الأعلى غسل الوجه وحده لا يكفي في ا لحفاظ على الشرة وتفتيحها، ولكن استعمال تونر بعد تنظيف الوجه باستخدام قطنة نظيفة وناعمة تمرر على كامل الوجه سيساعد على إزالة الشوائب العالقة على البشرة، ويراعة إبعاد التونر عن محيط العينين.

 

ترطيب البشرة

بعد استعمال التونر، يمكن وضع كريم الترطيب وتطبيقه بلطف على البشرة في حركات دائرية ليتغلغل الكريم بين أعماق الجلد فيمنحه الرطوبة والنعومة اللازمة.

بشرة نضرة

 

تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة مهمة لكل من تتساءل عن كيفية الحفاظ على البشرة وتنعيمها، وهي خطوة يتم تطبيقها مرتين أسبوعيا، للتخلص من خلايا الجلد الميت، وينصح بعدم الاعتماد على تقشير البشرة يوميا حتى لا تنفتح مسام الجلد، ويراعى في استعمال المقشر أن يتم فرك الجبين والأنف والذقن تحديدا.

 

ماسكات البشرة

تتنوع ماسكات البشرة وهي خطوة رئيسية في الحفاظ على البشرة وتفتحيها، ويمكن تطبيق الماسك أو القناع على الوجه مرتين أسبوعيا باستعمال مكونات طبيعية حيث الزبادي والعسل وماسك الطماطم وماسك الفحم وغيرها من ماسكات البشرة التي توضع مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم تشطف جيدا.

 

علاج حب الشباب

إذا ما كنت البشرة مصابة بحبوب الشباب، فينبغي إجراء الكشف الطبي لوصف علاج حب الشباب المناسب ما بين المراهم والكريمات أو كبسولات لعلاج حب الشباب، كما يمكن استعمال وصفات طبيعية للتخلص من البثور إذا كانت درجة الإصابة بسيطة، ويمكنكم الاطلاع على علاج حب الشباب في المنزل من هنـــــــا.

 

تناول كميات وفيرة من الماء

ينبغي تناول كميات وفيرة من الماء بجانب الخطوات السابق ذكرها، لتكون سلسلة متكاملة نحو الحفاظ على البشرة وتفتحيها، فالماء والسوائل الطبيعية عموما تحمي البشرة وتقلل من ظهور الترهلات والتجاعيد المبكرة، كما تعمل على إزالة السموم من البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة نقية ونضرة.

بشرة نضرة

 

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

بعد أن اوضحنا لكم كيفية الحفاظ على البشرة وتفتيحها، سنرصد لكم الآن روتين العناية بالبشرة قبل النوم، وهي خطوات لا بد من المداومة عليها قبل الذهاب إلى السرير:

  • إزالة مستحضرات التجميل من على البشرة باستعمال المزيل المخصص لهذا الأمر، أو باستعمال قطنة نظيفة يتم غمسها في كريم وتمريرها على كامل الوجه.
  • بعد إزالة الماكياج يتم غسل البشرة بالغسول المخصص وفقا لنوعها وباستعمال الماء الدافئ، ثم يجفف الوجه بمنشفة قطنية ناعمة بلطف.
  • يوضع مرطب البشرة قبل النوم وهو مرطب لا يقوم بإغلاق المسامات بل يحتفظ بالرطوبة فقط، ومرطب يعمل على حاجز البشرة لتجديدها.  
  • ينبغي التنويه بأن ماسكات الوجه أو تقشير الوجه من الخطوات التي يتم إجرائها قبل النوم مباشرة فإذا ما حان موعد هذه الوصفات يمكن الخضوع لها ليلا فلا يجوز وضعها ثم الخروج في عوامل الجو.
  • الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة قبل النوم تتمثل في وضع كريم العيون، لأن منطقة تحت العين تعد أرق من باقي مناطق البشرة ولا تحتوي على غدد تفرز الزيوت لذا فهي معرضة أكثر لظهور التجاعيد بشكل أكبر.