كيف أحصل على بشرة صافية؟.. 14 نصيحة لوجه مشرق دون ماكياج

كيف أحصل على بشرة
كيف أحصل على بشرة صافية؟

تتساءل الكثير من الفتيات، كيف أحصل على بشرة صافية؟ فهي أمنية تطمح في تحقيقها جميع النساء للتمتع ببشرة نضرة مثل بشرة الأطفال، ومن الممكن تحقيق هذه الأمنية بإتباع النصائح التي نرصدها لكم عبر "متن نيوز" شرط المداومة عليها فترة طويلة حتى تؤتي بثمارها في الحصول على بشرة صافية.

 

كيف أحصل على بشرة صافية؟

نوضح لكم كيف أحصل على بشرة صافية؟ بنصائح خبراء التجميل التالية:

تنظيف البشرة

الحصول على بشرة صافية يتطلب المداومة على تنظيف وتقشير الوجه لغزالة الرواسب الدهنية والأوساخ المتراكمة على خلايا البشرة، وللتخلص أيضا من بقايا الماكياج الموجودة على الوجه وخصوصا قبل النوم لإعطاء الجلد فرصة للتنفس ليلا.

 

يتطلب تنظيف البشرة استخدام غسول الوجه المناسب لنوع البشرة على أن يتم استعماله مرتين يوميا، واستخدام مقشر البشرة مرة أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت، وتعرض البشرة لبخار الماء الساخن مرتين أسبوعيا، وبعدها يتم تمرير قطعة ثلج على البشرة لغلق المسام المفتوحة.

كيف أحصل على بشرة صافية؟

 

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من الخطوات المهمة نحو الحصول على بشرة صافية، وهو ما ينبغي الاهتمام به خصوصا في فصل الشتاء، حيث يتحقق ترطيب البشرة من خلال تناول ما يكفي من الماء يوميا بما لا يقل عن 8 أكواب، واستخدام الكريم المرطب ضمن روتين العناية اليومية بالبشرة قبل النوم، ووضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل حتى في فصل الشتاء لحماية البشرة من الجفاف.

كيف أحصل على بشرة صافية؟

 

ماسكات البشرة

تهدف ماسكات البشرة إلى تنظيف وتفتيح الوجه، وهي خطوة مهمة جدا نجاوب بها على سؤال الفتيات، كيف احصل على بشرة صافية؟ والماسكات التي يفضلها خبراء التجميل عبارة عن مكونات طبيعية من المنزل تعمل على تغذية البشرة وإعطائها النضارة اللازمة، مثل ماسك الليمون وماسك الزبادي والعسل وماسك القهوة المقشر.

كيف أحصل على بشرة صافية؟

 

بشرة صافية دون ماكياج

الحصول على بشرة صافية دون ماكياج ليس بالأمر الهين، ولكنه ليس بالمستحيل كذلك، لأن الالتزام بالخطوات التي نذكرها لكم مع المداومة عليها لتكون نمط حياة سيجعل البشرة صافية وباللون الموحد والملمس النضر كالتالي:

  1. غسل الوجه مرتين يوميا بالغسول والماء الفاتر لإزالة الزيوت الزائدة على البشرة.
  2. ترطيب البشرة بماء الورد خصوصا بعد استعمال الغسول أو الماسكات والمقشرات.
  3. تجنب غسل الوجه أو الاستحمام بالماء الساخن لتجنب الإصابة بجفاف البشرة.
  4. ينصح باستخدام غسول يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون لأصحاب البشرة الجافة.
  5. لا بد من تجفيف الوجه بمنشقة قطنية وبطريقة لطيفة مع ترك البشرة رطبة بعض الشيء للسماح لها بامتصاص الرطوبة الزائدة.
  6. تغيير كريمات ترطيب البشرة وفقا للموسم ففي الشتاء يفضل استعمال كريمات أغنى بعناصر الترطيب من تلك المُستخدمة في فصل الصيف.
  7. يفضل تقشير البشرة يوم بعد يوم خصوصا لأصحاب البشرة الجافة مع ضرورة استخدام المرطب بعد كل مرة يتم فيها التقشير.
  8. إزالة الماكياج قبل النوم باستعمال قطنة نظيفة مبللة بنقطة من الكريم ومن ثم تمريرها على الوجه.
  9. تنظيف فرش الماكياج بشكل دوري لمنع تراكم البكتيريا التي قد تتسبب في الإصابة بـ حب الشباب.
  10. لا بد من استعمال مستحضرات العناية بالبشرة من علامات تجارية موثوقة مع تجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين، والجليكول، والبروبلين، وكبريتات لوريل الصوديوم.
  11. يجب تناول النظام الغذائي المعتمد على الفواكه والخضروات لأنها أطعمة غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.