الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

نصائح لصفاء البشرة في 6 خطوات فقط.. حافظي على إشراقتك

نصائح لصفاء البشرة
نصائح لصفاء البشرة

ترغب العديد من الفتيات في الاطلاع على نصائح لصفاء البشرة، فشعور العديد منهن بالحرج والانزعاج من الظهور ببشرة غير موحدة اللون، بل ومليئة بالبثور والهالات السوداء تحت العينين، يتطلب منا تسليط الضوء على روتين العناية بالبشرة، مع رصد النصائح الذهبية للحصول على بشرة مشرقة.

 

نصائح لصفاء البشرة

تشعر الكثير من الفتيات أن إتباع نصائح لصفاء البشرة سيكلفها الكثير من الأموال في شراء المنتجات والمستحضرات الضرورية للعناية بالوجه، ولكننا نقدم لكِ عزيزتي نصائح ذهبية غير مكلفة على الإطلاق ويوصي بها خبراء التجميل كالتالي:

نصائح لصفاء البشرة

 

تقبلي ذاتك

تقبل الذات سيعزز شعور الثقة بالنفس وسيخلصك من التوتر والضغط النفسي الذي لن يجلب لكِ سوى المزيد من البثور وحب الشباب والبشرة الغير نضرة، فإذا ما رغبتِ في التمتع ببشرة صافية عليكِ بحب ذاتك وشكلك وتخلصي من جميع الأفكار السلبية حتى تعكس ملامح وجهك روحك الجميلة مهما كان شكل بشرتك.

 

تناولي هذه الأطعمة

بعيدا عن مستحضرات العناية بالبشرة، نقدم لكِ نصائح لصفاء البشرة من خلال النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، وهي مصادر للفيتامينات والألياف المفيدة للبشرة بشكل غير مباشر، ولذلك يوصي الخبراء بتناول هذه الأطعمة:

  • الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي لأنه يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.
  • الطماطم لها فوائد في الوقاية من سرطان الجلد.
  • زيت الزيتون مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالتجاعيد والبقع الداكنة.
  • الأطعمة الغنية بمركبات الفلافانول لأنها تحسن بنية ووظيفة الجلد.
  • الشاي الأخضر فهو يساهم في تجديد خلايا الجلد المحتضرة، ويساعد على التئام الجروح.
  • مصادر أوميجا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية والجوز وبذور اليقطين أو الزيوت مثل زيت بذر الكتان وزيت الذرة قد تمنع جفاف وتقشر الجلد.
  • فول الصويا يساهم في تحسين تجاعيد الجلد التي تظهر في الزاوية الخارجية للعين عند النساء بعد التقدم بالعمر.

 

احمي بشرتك من الشمس

حماية البشرة من عوامل الشمس الضارة ستكون ضمن أفضل نصائح لصفاء البشرة، ولذلك ينصح باستخدام كريم الوقاية من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) 15 على الأقل، وأن يتم تكرار تطبيقه على الوجه كل ساعتين أثناء النهار، مع ضرورة تجنب أشعة الشمس القوية خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

 

رطبي بشرتك باستمرار

إذا ما كنتِ تبحثين عن نصائح لصفاء البشرة، فستكون نصيحة ترطيب الوجه هي الأبرز في الحصول على نتائج سريعة المفعول، حيث تعمل كريمات الترطيب على تنعيم الفراغات بين خلايا الجلد، ولذلك توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بالطرق التالية للحفاظ على رطوبة البشرة.

  • اغسلي الوجه بالماء الدافئ وليس الساخن باستخدام منطف لطيف غير قاسي على البشرة ويفضل ان يكون خالي من العطور.
  • لا تفرطي في غسيل الوجه حتى لا تفقد البشرة دهونها الطبيعية وتصبح أكثر جفافا.
  • بعد غسل الوجه يفضل تجفيفه بمنشفة قطنية مع ترك بعض بقايا الماء على البشرة.
  • يفضل وضع كريم الترطيب على البشرة الرطبة المبللة بالقليل من الماء.
  • يستحسن تشغيل جهاز المرطب في الشتاء لتجديد الرطوبة في الطبقة العليا من الجلد.
  • لا تلمسي وجهك كثيرا حتى لا تنتقل البكتيريا على البشرة وتظهر البثور السوداء.

 

تعاملي مع الضغوطات

التعامل مع الضغوطات اليومية سواء كانت بدنية أو نفسية من الأمور المهمة ضمن نصائح لصفاء البشرة، ولذلك ينصح بممارسة تمارين التأمل لتصفية الذهن من الأفكار السلبية، كما ينصح بممارسة الرياضة بما لا يقل عن نصف ساعة يوميا، والالتزام بفترة نوم جيدة ليلا لا تقل عن 8 ساعات.

 

تجنبي منتجات العناية الكيميائية

سبيلك للحصول على بشرة صافية لن يتحقق بشراء منتجات العناية باهظة الثمن، وإنما يتحقق بإتباع الخطوات المذكورة في الأعلى وتجنب المنتجات الكيميائية التي يوجد لها آثار جانبية خطيرة على بعض أنواع البشرة، وفي المقابل يفضل استعمال ماسكات الوجه بالمكونات الطبيعية من شرائح الخضار والفواكه المهروسة مع الزبادي والعسل فضلا عن الزيوت الطبيعية.