كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟.. 3 خطوات فقط وماسكات سريعة المفعول

كيف أعيد النضارة
كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟

كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الفتيات والسيدات، ونجاوب عليه معكن في هذا التقرير عبر "متن نيوز" حيث أوضحت العديد من الدراسات الطبية أن إعادة النضارة إلى الوجه يتطلب 28 يوما إذا كانت المرأة في الثلاثينات من عمرها، ويتطلب 60 يوما إذا ما كانت في الأربعينات، وبصرف النظر عن العمر سنرصد لكِ عزيزتي سر نضارة الوجه.

 

كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟

كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟ هو السؤال الأكثر بحثا من النساء في الوقت الحالي، حيث التحضير لـ موعد رأس السنة الميلادية 2023 والرغبة في الظهور بمظهر أنيق ببشرة صافية ونضرة، وهو ما يمكن تحقيقه في ذلك الوقت المتبقي على نهاية 2022.

 

قبل أن نوضح لكِ عزيزتي كيف تعيدين النضارة إلى وجهك؟ لا بد من التنويه بأن التلوث البيئي، والتعب البدني، والإجهاد النفسي، والتعرض لحرارة لشمس، كلها مسببات لفقدان نضارة البشرة، ولذلك ينبغي تجنب هذه العوامل والاعتماد على ما نوضحه لكن وفقا لموقع Step To Health الأمريكي.

بشرة نضارة

 

استخدمي مقشر البشرة في المساء

ينصح خبراء التجميل بضرورة الاهتمام بمقشرات الوجه المعنية بتنظيف الوجه، حيث تحتوي على نسب منخفضة من المكونات التي يستخدمها الطبيب في التقشير الكيميائي، وبالتالي فهي آمنة للاستعمال المنزلي، وستكون هذه الخطوة هي أول إجابة لسؤال كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟

 

تقشير البشرة سيساعدها على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها لإفساح المجال أمام ظهور طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر إشراقا ونعومة، ويفضل استعمال المقشر الذي يحتوي على حمض الغليكوليك، وهو أحد حوامض الفاكهة المستخرج من قصب السكر، والسريع النفاذ إلى عمق البشرة.

ماسك مقشر للبشرة

 

استخدمي فيتامين سي في الصباح

فيتامين سي من أفضل وأهم الفيتامينات المطلوبة لاستعادة نضارة البشرة، فهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح الوجه من خلال إبطاء مفعول الميلانين المسؤول عن ظهور البقع البنية، كما يساهم فيتامين سي للبشرة في إنتاج الكولاجين وبالتالي التخفيف من ظهور التجاعيد المبكرة.

 

مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي سيتواجد فيها الفيتامين بنسب تتراوح بين 8 و15%، وينصح بتطبيق المستحضر على شكل علاج لمدة 10 أيام، كما يمكن استعمال مستحضرات فيتامين سي بخلطها مع كبسولة فيتامين E واستخدامها كعلاج لمدة شهر حتى يعيد النضارة إلى الوجه.

بشرة نضرة

 

لا تتنازلي عن ماسكات الوجه 

ينصح خبراء التجميل باعتماد ماسكات الوجه سريعة المفعول على اعتبارها حلا مثاليا لكل الفتيات والسيدات اللاتي تتساءلن كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟، فالماسكات تعزز حيوية وليونة البشرة مما يمدها بالإشراق، ولذلك نقدم لكن هذه المقترحات من ماسكات الوجه:

 

ماسك زيت الزيتون

حيث يتم خلط زيت الزيتون النقي مع ملعقة من السكر ويطبق على الوجه عدا العينين والفم، ويترك مدة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

ماسك بياض البيض

يخفق زلال بيضة واحدة مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب وقطرات من ماء الورد ويطبق على الوجه مدة ربع ساعة، ثم يزال ويشطف الوجه بالغسول والماء الدافئ.

ماسك التفاح

يخلط نصف ثمرة تفاح مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل وتطبق على الوجه وتترك مدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه وهو ماسك مفيد للتخلص من اسوداد البشرة وإعادة النضارة لها.

ماسك الموز

الموز المهروس مع عسل النحل وتطبيقه على الوجه سيكون ماسك فعال من ماسكات الوجه سريعة المفعول والتي تجاوب لكم بها على سؤال كيف أعيد النضارة إلى وجهي؟ اعتمدي ذلك الماسك وستلاحظين الفرق السريع.