تقوية مناعة الأطفال ضد كورونا.. أحرصي على نوم الطفل جيدا

تقوية مناعة الأطفال
تقوية مناعة الأطفال ضد كورونا

مع بداية فصل الشتاء وذهاب معظم الأطفال بعد سن الـ 4 سنوات إلى المدرسة، تحرص الكثير من الأمهات البحث عن وسائل تقوية مناعة الأطفال ضد كورونا، وهو أحد الفيروسات التي انتشرت على مستوى العالم خلال 2019، وكان مصدر انتشار الفيروس هي دولة الصين، حيث أدى في بداية الانتشار إلى وفاة البالغين، ولكن لم يتسبب في وفاة الأطفال.

تقوية مناعة الأطفال ضد كورونا

وعن وسائل تقوية مناعة الأطفال ضد كورونا، فهو يتضمن العديد من النصائح التي يجب على الأم القيام بها، من أجل الحفاظ على صحة الأطفال وتقوي جهاز المناعة في الجسم، ومن ضمن وسائل تقوية مناعة الأطفال ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

  • يجب على الأم أن تكثر من إعطاء الأطفال الفواكة وأيضا الخضروات والحبوب الكامل وكذلك البقوليات والتي تقوي مناعة الجسم.
  • كما يجب الحرص على إعطاء الطفل فيتامين سي والذي يساعد على تقوية مناعة الجسم.
  • يفضل أن يتناول الطفل الخضروات الخضراء مثل الجرجير والفجل فهي تعمل على تقوية المناعة.
  • وأيضا يمكن اعطاء الطفل المكسرات التي تتضمن على فيتامين E وأيضا حمض أوميجا 3 والذي يوجد بكثرة في اللوز وأيضا البندق وجوز، حيث تعمل على تقوية المناعة في الجسم.
  • يجب أن يتنفس الأطفال الهواء الطبيعي، فهو يساعد على سلامة أجساد الأطفال ونشاطهم بدنيا، مع ضرورة الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.
تقوية مناعة الأطفال ضد كورونا
  • كما يجب أن يرتدي الأطفال ملابس ثقيلة وذلك من أجل تدفئتهم بشكل أفضل.
  • وكذلك الحرص على شراب كميات كبيرة من الماء فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وأيضا التخلص من السموم في الجسم.
  • وأيضا يفضل أن ينام الطفل على الأقل 8 ساعات في اليوم، فذلك يؤدي إلى تقوية مناعة الجسم.  
  • الحرص على النظافة جيدا وتطهير اليدين وأيضا ارتداء الكمامة.

ما هي الفاكهة التي تقوي المناعة؟

وفيما يخص ما هي الفاكهة التي تقوي المناعة؟.. تشير الأبحاث العلمية أن شرب الجوافة وأيضا الطماطم وكذلك البرتقال والفراولة، وكذلك الأناناس والكيوي، والمانجو فكل هذه الفاكهة تتضمن على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وأيضا فيتامين سي.

كيف اقوي جهاز المناعه عند الاطفال؟

أما عن كيف اقوي جهاز المناعه عند الاطفال؟.. فهي يتطلب إذا كان الطفل حديثي الولادة حتى سن الـ 6 أشهر، يجب الحرص على الرضاعة الطبيعية، وكذلك الألتزام بمواعيد التطعيم، بالإضافة إلى الابتعاد نهائيا عن التدخين السلبي، كما يجب أن ينام الطفل جيدا، ويحصل الجرعات الكافية من فيتامين د، وأيضا الاهتمام بالنظافة.

كيف اقوي مناعة اطفالي من فيروس كورونا؟

وعن كيف اقوي مناعة اطفالي من فيروس كورونا؟.. ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على نظافة الطفل، مع تناول كميات كبيرة من الماء، وكذلك التعرض للشمس على مدار اليوم، بالإضافة إلى التعرض للهواء، فهو يعمل على تقوية مناعة الجسم.