الذكرى الثالثة لاتفاق الرياض.. القوات المسلحة الجنوبية الرقم الصعب في اليمن

متن نيوز

بالتزامن مع مرور ثلاث سنوات على عقد اتفاق الرياض دون تنفيذ  بنوده التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي إلا أن القوات الجنوبية يوميًا بعد يوم ما زالت تقدم انتصاراتها في ساحة المعارك على الارهاب.

 

◄ سهام الشرق

 

وأطلقت القوات الجنوبية العديد من العمليات العسكرية بجنوب اليمن للقضاء على الارهاب بشتى أنواعه، محققه انتصارات كبيرة.

فقد طوت عملية سهام الشرق مراحلها الأربع في محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد أن أوجعت تنظيم القاعدة وفلول الحوثي.

 

كما حققت القوات العسكرية الجنوبية باليمن اختراقات عسكرية "مهمة" بـ6 مديريات ساحلية وجبلية في أبين، منها: خنفر، أحور، لودر، الوضيع، مودية، المحفد، فالقوات الجنوبية سدت الثغرات الأمنية كافة في محافظة أبين، بما فيها السيطرة على المناطق النائية التي كانت تنطلق منها القاعدة وأنصار الشريعة.

 

كما أن عملية سهام الشرق بمراحلها الأربع وصلت إلى كل أجزاء مديريات وجغرافيا محافظة أبين"، فيوما بعد يوم، تثبت القوات المسلحة الجنوبية، أنها الرقم الصعب في معادلة فرض الأمن والاستقرار، بفضل النجاحات التي تحققها يوميا ضد قوى الإرهاب رغم شح الإمكانيات.

وكشف مراقبون لـ "متن نيوز" بأن القوات الجنوبية تصدت لإرهاب متعدد الأوجه من قبل قوى الشر التابعة للاحتلال اليمني، التي سعت لتهديد الأمن في الجنوب، فقد نجحت القوات الجنوبية في صد اعتداءات متعددة الأوجه حركتها المليشيات الإخوانية والحوثية في توقيت متزامن التي اعتمدت على تكتيك فتح أكثر من جبهة من المواجهات في محاولة لإرهاق القوات الجنوبية والزج بها في مواجهة واسعة النطاق كما أن  القوات الجنوبية وقفت بالمرصاد لمساعي المساس بالأمن في الجنوب