ردا على تقدم القوات الجنوبية.. الحوثيون يستخدمون المسيرات سيئة السمعة لاستهداف ميناء الضبة

متن نيوز

لا يزال مسلسل الاعتداءات الحوثية على مناطق الجنوب في اليمن كرد فعل على التقدم والنجاح الكبير للقوات المسلحة الجنوبية في الجبهات المسلحة، حيث كان آخر تلك الاعتداءات استخدام الحوثيين المسيرات الإيرانية للاعتداء على ميناء الضبة الجنوبي.

وقالت المصادر الجنوبية أن الاعتداء حدث باستخدام طائرتين مسيّرتين حوثيتين على ساحل ميناء الضبة النفطي بمدينة الشحر، شرق المكلا في محافظة حضرموت.

وأضافت المصادر ل "متن نيوز"  أن الاعتداء الحوثي وقع بالتزامن مع اقتراب وصول سفينة النفط (NISSOS)، المخصصة لنقل مليوني برميل من النفط الخام.

يذكر أن المليشيا المدعومة من إيران هددت مرارا باستهداف المنشآت الحيوية في الجنوب علنا دون رد فعل من المجتمع الدولي.

من جانبه أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، ان الهجوم الحوثي على ميناء الضبة محاولة لاستهداف المنشآت الحيوية التي ظلت خارج دائرة الحرب.

وأضاف أن الهجمات الحوثية تؤكد أن النظام الإيراني هو الراعي الرسمي للإرهاب في المنطقة وبالتحديد في مناطق الجنوب، معتبرا أن الهجوم الإرهابي الحوثي تهديد لخطوط الملاحة وأمن الطاقة عصب الاقتصاد العالمي.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الجنوبية نجحت في إحداث تقدم كبير على كافة الجبهات المسلحة لاستهداف تمركزات التنظيمات الإرهابية المتطرفة، وهو ما دفع تلك التنظيمات لمحاولة الرد على خسارتها مواقع وتمركزات مهمة في الجبهات العسكرية المحاذية لمناطق الجنوب.

كما سبق أن تمكنت القوات الجنوبية من ضرب عدة تمركزات لتنظيم القاعدة الإرهابي في جبهات محاذية لمحافظة الضالع، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين.