أضرار القهوة للبنات.. تسبب مشاكل أثناء الدورة الشهرية

أضرار القهوة للبنات
أضرار القهوة للبنات

تبحث العديد من الفتيات عن "أضرار القهوة للبنات"، فهناك معلومات دائما ما تردد بين الأمهات حول أن القهوة تسبب مشاكل صحية للبنات، لذا يرفضون تناولها، ولكن هل يوجد سند علمي يثبت ذلك، هذا ما نرصده في السطور التالية بشكل مفصل.

أضرار القهوة للبنات

توصلت أحدث الأبحاث العلمية إلى أضرار القهوة للبنات، فهي من الممكن أن تسبب الإصابة بالتوتر وأيضا الاكتئاب، ليس ذلك فقط، بل يكون هناك ألام شديدة في الجسم أثناء الدورة الشهرية، وفي حالة كانت البنت تعاني من الصداع أثناء الدورة الشهرية، فلا يجب تناول القهوة فهي من الممكن أن تسبب مزيدا من الآلام والتعب.

وينصح عادة الأطباء البنات بتناول كمية من القهوة لا تزيد عن 100 مليجرام يوميا، أي حوالي 2 فنجان، وذلك لتجنب الأضرار التي قد تتعرض لها البنات، علما أن القهوة تؤثر أيضا على الرجال والشباب، وكذلك السيدات، فهذه الأعراض لا تقتصر على البنات فقط.

أضرار القهوة على الدورة الشهرية

وحول أضرار القهوة على الدورة الشهرية، فإن القهوة تتضمن على مادة "الكافيين" والتي تؤثر بشكل واضح على البنت أثناء الدورة الشهرية، وذلك من خلال انقباضات الرحم، كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، وهذا يكون واضحا عندما تلاحظ الفتيات أنهم اكتسبوا وزن جديد في أجسامهم.

أضرار القهوة للبنات

لذا لا يفضل للبنات تناول القهوة خلال فترة الدورة الشهرية، وذلك لتجنب العديد من الأضرار التي تكون عبارة عن اضطرابات الدورة الشهرية، وأيضا اضطرابات الجهاز الهضمي، مع زيادة الصداع في الرأس.

أضرار القهوة 

وبوجه عام فإن الإفراط في تناول القهوة قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية، والتي تكون عبارة عن: 

  • اضطرابات النوم حيث لا يستطيع الشخص أن ينام ليلا بشكل طبيعي بل يظل يعاني من الأرق.
  • كما يمكن للشخص الذي يتناول القهوة أن يدمن مادة "الكافيين" فلا يستطيع التوقف عن تناول القهوة، نتيجة الشعور بالصداع الدائم وأيضا عدم القدرة على التركيز.
  • من الوارد أن تتسبب مادة "الكافيين" التي توجد في القهوة إلى الإصابة بهشاشة العظام، وذلك نتيجة أن مادة الكافيين تمتص "الكالسيوم" الذي يوجد في العظام.
  • وأيضا يشعر الشخص عند الإفراط في تناول القهوة بعدم انتظام نبضات القلب.