أضرار القهوة على المعدة.. تؤدي إلى الارتجاع المريئي

أضرار القهوة على
أضرار القهوة على المعدة

يعشق الكثير من الأشخاص تناول فنجان القهوة على مدار اليوم، إلا أن الأبحاث العلمية كشفت أن الإفراد في تناول القهوة قد يسبب أضرار على المعدة، لذا فإننا في هذا التقرير سوف نركز على "أضرار القهوة على المعدة".

أضرار القهوة على المعدة

فإذا كنت تبحث عن "أضرار القهوة على المعدة"، فعليك عدم الإفراط في تناول فنجان القهوة يوميا، بحيث إلا يزيد عدد الفناجين يوميا عن 4 أكواب يوميا، وذلك حتى لا يحدث أي مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي مثل التهاب القولون العصبي، أو الإصابة بارتجاع المرئ.

أضرار القهوة على المعدة

القهوة والمعدة والقولون

وحول علاقة القهوة والمعدة والقولون نشر موقع "فان بيدج" الإيطالي تقرير يكشف فيه عن أضرار القهوة على المعدة، خاصة إذا تم تناول القهوة على معدة فارغة، فإن هذا يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل، وذلك يعود إلى أن مادة الكافيين في القهوة تعمل على زيادة حمض المعدة والذي يسمى "حمض الهيدروكلوريك"، وفي حالة عدم وجود أي طعام فإن هذا يؤدي إلى الإصابة بالأعراض التالية: 

  • حرقة المعدة 
  • وأيضا الشعور بالغثيان 
  • بالإضافة إلى الإصابة بالارتجاع المرئ 
  • وكذلك التهاب المعدة 
  • وأيضا الإصابة بقرحة المعدة.

مدة بقاء القهوة في المعدة

وحول مدة بقاء القهوة في المعدة، فقد توصلت الأبحاث العلمية إلى أن امتصاص الكافيين يكون خلال 45 دقيقة، إلا أنه من الوارد الوصول إلى ذروة الأمتصاص وذلك بعد مرور 15 دقيقة فقط.

أضرار القهوة على المعدة

أضرار القهوة على القلب

وعن أضرار القهوة على القلب، هناك أبحاث علمية تشير إلى أن تناول أكثر من 3 فناجين قهوة يوميا يؤدي إلى اختلال الدورة الدموية، حيث يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكافيين، ومن ثم يؤدي إلى ارتفاع معدل ضغط الدم، مما يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، لذا فإن في حالة شعورك بزيادة نبضات القلب، فعليك تقليل شرب القهوة.

أضرار القهوة على البشرة 

وكشفت الأبحاث العلمية أن أضرار القهوة على البشرة، تؤدي إلى إصابة الشخص بالجفاف، وذلك نتيجة أن القهوة تجعل الشخص يصاب بإدرار البول، مما يؤدي إلى فقدان الجسم كمية كبيرة من المياه، ومن ثم التعرض إلى الجفاف، مع ظهور حبوب في الوجه، وعدم نقاء البشرة.