أضرار القهوة على المعدة.. تهيج القولون العصبي

أضرار القهوة على
أضرار القهوة على المعدة

يبحث العديد من الأشخاص الذين يستخدمون محرك البحث العالمي "جوجل"، عن "أضرار القهوة على المعدة"، فهي تسبب العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي والمعدة، حسبما توصلت الأبحاث العلمية، وذلك لوجود مادة "الكافيين" التي تؤثر بالسلب على حركة الأمعاء والجهاز الهضمي.

أضرار القهوة على المعدة

وتقول الأبحاث العلمية، أن أضرار القهوة على المعدة، تؤدي إلى الإصابة أما بعسر هضم، أو أن الشخص يشعر بحرقة المعدة، أو يكون هناك ارتجاع الحمض المريئي، وذلك نتيجة أن القهوة تتضمن على مركبات كيميائية وأيضا دهون وكربوهيدرات، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، وأيضا الأحماض النباتية، بجانب أن القهوة تتضمن على الفيتامينات، وكذلك المعادن، فكل هذه المكونات تؤدي إلى تهيج بطانة المعدة.

لذا فإن الأشخاص الذين يعانون من حساسية في المعدة، يشعرون بآلام شديدة في البطن بعد تناول القهوة أو النسكافيه، وذلك نتيجة المواد التي تتكون منها القهوة.

هل القهوة تسبب ألم في المعدة

وعن "هل القهوة تسبب ألم في المعدة"، توصلت الأبحاث العلمية إلى أنه في حالة وضع بعض المواد المنكهة، مثل الكريمة أو الحليب، فهي تحتوي على مادة "اللاكتوز" مما يصعب عملية الهضم بنسبة تصل إلى 65%، الأمر الذي يصيب الفرد بعسر هضم، وأيضا ارتجاع مرئي.

أضرار القهوة على المعدة

بالإضافة إلى أن مادة "اللاكتوز" التي توجد بشكل طبيعي في اللبن، تؤدي إلى انتفاخ المعدة، بالإضافة إلى الإصابة بالإسهال، وتزداد هذه المشاكل في حالة وضع اللبن على القهوة.

هل القهوة تهيج القولون

وعن "هل القهوة تهيج القولون"، فهناك دراسة علمية حديثة، تشير إلى أن القهوة تتضمن على مادة "الكافيين" التي من شأنها تعمل على تحفيز الأمعاء خاصة القولون، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب شديدة في المعدة، وأيضا في القولون العصبي.