8 منافع لـ فوائد البلح باللبن.. يعالج الأنيميا ويزيد الوزن

فوائد البلح باللبن
فوائد البلح باللبن

تشتهر فوائد البلح باللبن على اعتباره وجبة صحية لعلاج الأنيميا، كما يتم اعتماده ضمن وجبات الأطفال الغذائية، بل ويتناوله العديد من الأشخاص بهدف زيادة الوزن، فضلا عن فوائد البلح باللبن للرجال، حيث تعزيز الخصوبة والمساعدة على الإنجاب، وهي منافع كثيرة تستحق تسليط الضوء عليها في السطور التالية عبر "متن نيوز".

 

فوائد البلح باللبن     

تتحقق فوائد البلح باللبن عند تناول هذا المشروب وهو من المشروبات اللذيذة التي يطلق عليها مشروب الطاقة، حيث يتم تحضيره بنقع البلح منزوع النواة في اللبن الساخن وإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، ويمكن الاكتفاء بسكريات البلح الطبيعية، كما يمكن تحضيره بخفق البلح والحليب معا في الخلاط الكهربائي للحصول على مشروب ناعم ومتجانس.

فوائد البلح باللبن

 

ينشر “متن نيوز” فوائد البلح باللبن وفقا لموقع "girlicious" كالتالي:

 

يزيد من قوة العضلات والمفاصل

مزج اللبن مع البلح أو التمر ينتج عنه مشروب غني بالبروتين يفيد العظام والمفاصل والعضلات، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله مع ممارسة التمارين الرياضية.

 

يمد الجسم بالطاقة

ينصح بتحقيق فوائد البلح باللبن للكبار والأطفال بالاعتياد على تناوله صباحا لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط طوال اليوم، حيث يحتوي البلح أو التمر على الجلوكوز والفركتوز وبالتالي يساهم هذا المشروب في منح الجسم الطاقة، وهو ما يحتاجه الأطفال تحديدا قبل ذهابهم إلى المدرسة.

 

يعالج مشاكل البشرة

من فوائد البلح باللبن التي ستجعل جميع النساء بحاجة كبيرة إلى تناوله، هو ما يحدث في علاج تجاعيد الوجه وحب الشباب والتخفيف من آثار المشاكل الجلدية الأخرى، وذلك لان البلح باللبن يجدد الدورة الدموية في الجسم ما يمنح البشرة اللمعان والتوهج.

 

يخفف مشاكل الهضم

فوائد البلح عموما يمكن إقصار أهمها في الحفاظ على الجهاز الهضمي وتسهيل عملية الهضم والقضاء على الإمساك والانتفاخ، ومع إضافة اللبن إلى التمر سيتم الحصول على مزيج رائع لتنظيم حركة الأمعاء، ولذلك ينصح بتناول البلح والتمر لفئة المسنين تحديدا، ويمكنكم التعرف على المزيد بشأن علاج الإمساك المزمن عند كبار السن من هنــــــا.

فوائد البلح باللبن

 

فوائد البلح باللبن على الريق

يعتاد المسلمون في شهر رمضان المبارك الإفطار على البلح باللبن، حيث يتم كسر الصيام بتناول البلح باللبن على الريق، والذي يحتوي على 75% مواد سكرية أُحادية سهلة الهضم وسريعة التمثّل، إذ ينتقل السكر الموجود في البلح من الفم إلى الدم في أقل من عشر دقائق وبالتالي ترتفع نسبة السكر بالدم ويستعيد الإنسان طاقة ونشاط أعضاؤه الداخلية، كما تستعد المعدة والكبد لاستقبال وجبة الإفطار دون الشعور بالتخمة أو عسر الهضم.

 

فوائد البلح باللبن للأطفال

يحتوي مشروب البلح باللبن على فيتامين ب 6، وهو فيتامين من شأنه أن يزيد قوة المخ والذاكرة ولذلك يجب إعطاء هذا المشروب للأطفال على معدة فارغة، لتحقيق تنشيط الذاكرة وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية المطلوبة للأطفال.

 

فوائد البلح باللبن للأنيميا

تناول البلح باللبن بانتظام يساهم في علاج فقر الدم، مع العلم أن فقر الدم أو الأنيميا تحدث عندما يفتقر الدم لكرات الدم الحمراء السليمة التي تقوم بإمداد أنسجة الجسم بالأكسجين، ولذلك يتسبب فقر الدم في الشعور بالخمول والكسل.

 

فوائد البلح باللبن لزيادة الوزن

يعد البلح باللبن أحد مصادر البروتين الغذائية الهامة، ويتم استعماله لزيادة الوزن حيث يؤدي تناوله إلى فتح الشهية والمساعدة على تناول الطعام، كما إنه غني بالسعرات الحرارية بما يقدر 350 سعر حراري للكوب الواحد، وبالتالي فإن تناول 3 أكواب سيحقق فوائد البلح باللبن لزيادة الوزن بالحصول على 1050 سعر حراري في اليوم بجانب السعرات الأخرى للوجبات.