أسباب نفور الحامل من زوجها..

أسباب نفور الحامل
أسباب نفور الحامل من زوجها

أسباب نفور الحامل من زوجها.. قد شعر بعض النساء خلال فترة الحمل بحالة من النفور أو الكرة لأزواجهن، لا سيما من رائحة الزوج، فلا تطيق الزوجة أن يقترب منها الزوج أو يجلس بجوارها وكذلك تنزعج من نومه بجانبها، وقد يتطور لدى بعضهن فيشعرن بالقيء والغثيان عند اقتراب الزوج منهن؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على أسباب نفور الحامل من زوجها.

أسباب نفور الحامل من زوجها 

أسباب نفور الحامل من زوجها.. ويشير الاطباء، إلى أن وجود أسباب متعددة تجعل المرأة الحامل تشعر بكره زوجها أثناء فترة الحمل، من أبرز هذه الأسباب ما يلي:

شعور الحامل دائما بأن الزوج لم يعد يحبها نتيجة تغيرات الحمل، وهنا على الزوج أن يؤكد لزوجته أنه يتفهم هذه التغيرات التي طرأت عليها حتي تشعر بالأمان.

نتيجة احساس المرأة بأن الحمل يعد اختبار للعلاقة الزوجية، ففي بعض الأحيان ترفض المرأة الحمل في بداية الزواج لأسباب متعددة كالدراسة ولكن الزوج يفسر ذلك بأنه رفض للعلاقة الزوجية.

قد تشعر بعض السيدات بعدم مشاركة الرجل لزوجته تعب الحمل وإحساسه باللامبالاة نحوها.

شعور المرأة الحامل بأن سبب تعب الحمل يكون هو الزوج نفسه؛ إذ أن الحمل يكون نتيجة ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، وخاصة عند حدوث التغيرات البدنية والنفسية لها وزيادة العصبية خلال فترة الحمل. 

قد تشعر بعض السيدات بعدم مشاركة الرجل لزوجته تعب الحمل وإحساسه باللامبالاة نحوها

وأحيانًا تزداد حساسية المرأة خلال فترة الحمل؛ لذا تفسر الكثير من الأشياء بطريقة خاطئة.

كما أن هناك أوقات تشعر فيها المرأة الحامل بالغيرة من عدم  حمل الرجل؛ نتيجة ما تعاني منه من تعب وإرهاق شديد أثناء فترة الحمل. 

وفي بعض الحالات  تشعر المرأة الحامل بأن هناك روائح كريهة تخرج من زوجها، ومن ثم تبدأ في الإنزعاج منه وتشعر بالكره تجاهه.

بالإضافة إلى تأثير هرمونات الحمل التي تزيد حساسية المرأة تجاه الروائح، فقد تنفر من روائح وأطعمة معينة حتى لو لم تكن تكرهها قبل الحمل، وهذا ما يحدث مع الزوج أيضًا فقد تثار وتنفر من  رائحة عرقه ولا يمكنها الاقتراب منه.

 متى ينتهي نفور الحامل من زوجها؟

ويذكر الأطباء، أن المرأة الحامل تشعر بالكره من رائحة زوجها خلال الأسابيع الأولى من الحمل، وهذا الشعور يتتهي عقب إنتهاء  الشهور الأولى من الحمل؛ إذ تستعيد الحامل نشاطها من جديد، وتزداد لديها الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها، ومن ثم تتحسن حالتها النفسية والجسدية بشكل واضح.

هل نفور الحامل من زوجها له علاقة بنوع الجنين؟

كان العديد من الأشخاص يعتقدون في القدم أنه إذا شعرت المرأة الحامل بأن هناك  روائح كريهة تخرج من زوجها وكرهت رائحته أو حتى اقترابه منه، فهذا يدل على أن الجنين سيكون ولدا، كما يعتقد البعض بأن الوحم يزداد لدى المرأة الحامل وتتفر من العلاقة الحميمة مع زوجها ويزداد نشاط الهرمونات لديها في حال الحمل بولد، ولكن في حال كان نوع الجنين بنتًا  فيكون الوحم وكرهها للزوج ورائحته أقل"، وهذا الكلام غير صحيح تمامًا، وليس هناك أية دراسات علمية تثبت وجود علاقة بين جنس الجنين ونفور أو كرة المرأة ازجها أثناء فترة الحمل.