أعراض سرطان البروستاتا 7 days

أعراض سرطان البروستاتا
أعراض سرطان البروستاتا 7 days

◄أعراض سرطان البروستاتا 7 days

خلال السطور المقبلة نستعرض اعراض سرطان البروستاتا 7 days وكيف العلاج من هذا المرض.


◄ ما هي البروستات ؟

أكد الاطباء بأن  البروستات غدة عضلية بحجم حبة الجوز تُحيط بجزء من مجرى البول “الإحليل”، وهو أنبوب ينقل البول والحيوانات المنوية إلى خارج الجسم. 
وأشار الأطباء بأنه تُعرف الغدة على أنها مجموعة من الخلايا التي تفرز المواد الكيميائية المسؤولة عن نشاط الخلايا أو الأعضاء الأخرى وتتحكم فيها.



كما تتمثّل المهمة الرئيسية للبروستات في إنتاج السائل المنوي، وهو السائل الأبيض المسؤول عن نقل الحيوانات المنوية. يتم إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين المسؤولتين أيضًا عن إفراز هرمون التستوستيرون الذي يُعتبر أحد أهم الهرمونات الذكرية. يُحفّز هرمون التستوستيرون نمو البروستات ووظائفها خلال فترة البلوغ، إلى جانب إنتاج السائل البروستاتي للسائل المنوي.

◄أين تقع البروستات؟


ومن حيث موقع البروستات فهي تقع أسفل المثانة مباشرةً أمام المستقيم. ونظرًا لمرور الجزء العلوي من مجرى البول عبر البروستات، في حال إصابة الغدّة بالتضخم، فإنها من الممكن أن تُعيق مرور البول أو السائل المنوي عبر مجرى البول.


◄ما هو سرطان البروستات؟


وأكد الأطباء بان سرطان البروستات أكثر أنواع السرطان شيوعًا عند الرجال، ويُعتبر السبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان بين الرجال في الولايات المتحدة.

كما إنه من المتوقع تشخيص حالات أكثر من 180 ألف رجل في الولايات المتحدة بالإصابة بسرطان البروستات هذا العام، الذي سيتسبب بوفاة أكثر من 40 ألف منهم. وتُشير الإحصائيات إلى أن 80% من الرجال الذين يبلغون سن 80 يعانون من سرطان البروستات.

وسرطان البروستات ورم خبيث يبدأ عادةً في الجزء الخارجي من البروستات. ينمو السرطان ببطء شديد لدى معظم الرجال، لذا فإن العديد من الرجال المصابين بهذا المرض لن يلاحظوا أي أعراض تُنذر بإصابتهم بهذا المرض.
◄ أسباب الإصابة بسرطان البروستات
لا يزال السبب الذي يقف وراء الإصابة بسرطان البروستات غير معروف. لكن الأطباء توصّلوا إلى أنه أكثر شيوعًا لدى الرجال الأمريكيين من أصول إفريقية والرجال الذين لديهم تاريخ عائلي من الإصابة بهذا المرض. ويُشار إلى أن هرمون التستوستيرون الذكري يُساهم في نمو سرطان البروستات.

◄أعراض الإصابة بسرطان البروستات


أكد الأطباء بإنه لا يُصاحبه ظهور أي أعراض إلا في مراحل تالية، حيث يُلاحظ المصابون الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، ولا سيما ليلًا. وقد يتسبب سرطان البروستات أيضًا في صعوبة التبول أو عدم القدرة على التبول، أو تدفق البول بشكل ضعيف أو متقطع أو الشعور بألم أو حرقة أثناء التبول. ويُحتمل أن تشمل الأعراض الأخرى الشعور بالألم عند القذف وظهور الدم في البول أو السائل المنوي، ونوبات ألم متكررة أو تيبس في أسفل الظهر أو الوركين أو الأطراف.
◄من هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات؟

كما أكد الاطباء بأنه تنخفض معدلات الإصابة بسرطان البروستات بين الرجال الأمريكيين البيض، حيث تُشير إحصائيات جمعية السرطان الأمريكية إلى أن معدلات الإصابة بالمرض والوفيات الناجمة عنه لدى الرجال السمر ضعف المعدلات لدى الرجال البيض.