كم يعيش مريض سرطان البروستاتا المنتشر؟

كم يعيش مريض سرطان
كم يعيش مريض سرطان البروستاتا المنتشر؟

◄كم يعيش مريض سرطان البروستاتا المنتشر؟

 

خلال السطور المقبلة نستعرض الاجابة حول السؤال كم يعيش مريض سرطان البروستاتا المنتشر؟.. وكيفية العلاج منه.


كشف الأطباء بأن سرطان البروستاتا ينتشر غالبًا في العظام أو الغدد الليمفاوية، ومن الشائع أيضًا انتشار نقائل سرطان البروستاتا إلى الكبد أو الرئتين، ولكن من النادر أن ينتشر إلى الدماغ.


كما يسمى سرطان البروستاتا المنتشر في عظام الورك مثلًا، سرطان البروستاتا النقيلي وليس سرطان العظام، حيث أن الخلايا السرطانية ناتجة عن الورم الأصلي في غدة البروستاتا.


وأضاف الاطباء بأنه على الرغم من أن سرطان البروستاتا النقيلي هو شكل سرطان البروستاتا المتقدم، ولكن يمكن معالجته والتحكم فيه، ويمكن أن يعيش معظم الرجال المصابين بسرطان البروستاتا من المرحلة الرابعة حياة طبيبعية لسنوات عديدة.


◄كم يعيش مريض سرطان البروستاتا ؟


وأوضح الأطباء الاجابة على سؤال كم يعيش مريض سرطان البروستاتا المنتشر، حيث أكدوا بأن يسبب مرض سرطان البروستاتا  يحدث وفاة حوالي 3 % من الرجال وغالبا” لايكون لهذه المرض دلالات تظهر إلى في المراحل المتقدمة ويصيب الرجال فوق سن 70 بنسبة 80% وغالبا” مايسبب وفاة المريض بسبب عدم اكتشافه إلى في المراحل المتقدمة.



◄هل سرطان البروستاتا خطير؟


أكد الاطباء بأن سرطان البروستاتا هو عبارة عن ورم خبيث يصيب الرجال المسنين غالبا” ويحدث نتيجة خروج الخلايا السرطانية من أنسجة غدة البروستات ويحدث ذلك عندما تنشأ طفرات في الخلايا ثم يحدث تضاعف في عددها بشكل خارج عن السيطرة بحيث تقوم بإتلاف وتدمير الخلايا السليمة، وفي بعض الحالات تنتشر إلى خارج البروستاتا في انحاء الجسم المختلفة القريبة والبعيدة.


كما يعتبر مرض سرطان البروستاتا مرضا خطير لعدم ظهور اعراض على الشخص المصاب إلى عندما يصبح في مراحلة المتقدمة، وعندها يكون العلاج غير نافعا”في أغلب الأحيان وغالبا” مايسبب وفاة المصاب به.

◄عوامل تزيد من احتمالية الاصابة بمرض سرطان البروستاتا


حيث تتضمن العوامل التي تزيد من فرص اصابة الاشخاص بمرض سرطان البروستاتا منها التقدم في العمر والعرق والعامل الوراثي وفي حال كان لدى أحد أقاربك من الدرجة الأولى "أخوك أو أبوك "، مرض سرطان البروستاتا، فإن إحتمالية إصابتك بسرطان البروستاتا ترتفع  كما ياتي من ضمن العوامل أيضًا السمنة المفرطة.

كم يعيش مريض السرطان المنتشر دون علاج


أكد الأطباء بأنه يمكن للمرضى المصابين بسرطان البروستاتا بعد تشخيص الورم في البروستاتا ان ينجو منهم فقط 80%إلى 99%بأول خمس سنوات في حال كان انتشاره فقط ضمن البروستاتا وبعد خمس سنوات من انتشار المرض في الجسم  ينجو فقط 31% منهم.