دعاء أول محرم للحبيب

دعاء أول محرم للحبيب
دعاء أول محرم للحبيب

دعاء أول محرم للحبيب

 

دعاء أول محرم للحبيب.. سؤال  يشغل بال الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وما هو الدعاء المناسب الذي يتم الدعاء به للحبيب.

◄ موعد شهر محرم

 

فوفقا للحسابات الفلكية فإن أول يوم في شهر محرم 1444 سيكون موافق يوم السبت 30 يوليو 2022، حيث يصل عدد أيام شهر محرم نحو 30 يوما، ويتضمن يوم العاشر من محرم يوم عاشوراء.

 

ما يقال في أول محرم

وبشان ما يقال في أول شهر محرم، حيث  كان الرسول صلى الله عليه وسلم عند رؤية هلال شهر محرم يقول "الله أكبر،، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان.. والسلامة والإسلام،، والتوفيق لما يحب ربنا ويرضى،، ربنا وربك الله"، ويعد هذا الدعاء من السنن المنسية عند البعض ولا يردده الكثير، لذا عليك إحياء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وقم بنشره بين أهلك وأصدقائك وجيرانك.

 

نص دعاء أول السنة الهجرية

وحول نص دعاء أول السنة الهجرية، فكما ورد يستحب أن يقول المسلم: اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام.

 

دعاء السنة  الهجرية  للحبيب 

 

فمن الأدعية التي يستحب أن تقولها للحبيب في بداية رأس السنة الهجرية… ربي أحفظ لي حبيبي فإني أخشى عليه من ضرر يمسه فيمسني أضعافه اللهم أني أستودعتك إياه في كل حين ف احفظه لي يالله كل سنة وانت طيب ياغالي.

- يارب في كل سنة احفظ لي حبيبي وأمان قلبي اللهم ياخير الحافظين احفظ لي هذه النعمة واطل في عمره وكل سنة وانت حبيبي.

- اللهم مع بداية السنة الجديدة احفظ لي “الاسم” حبيبي قوتي سندي أميري جميلي قرة عيني أملي حياتي وكل شي حلو ف حياتي يارب وكل سنة وانت بخير حبيبي.

-في بداية السنة الجديدة اللهم احفظ لي من هو بعيد عن عيني، اللهم اني أستودعتك حبيبي وكل عام وانت طيب.

-هو حبيبي ومأمني وراحتي اللهم احفظة لي على مر السنين.

- اللهم إن حبيبي هو عيني التي أرى بها الحياة، والصدر الذي أسند رأسي عليه، وصديقي ومأمني وراحتي، اللهم احفظ لي حبيبي في كل سنة جديدة وأطل بعمره واسعده ضعف مايسعدني كل عام وانت بخير.

- في نهاية العام وبداية العام الجديد اللهم إني احببته أكثر من حبي لنفسي اللهم لاقوة لي بضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم إني استودعتك إياه من كل اذى حبيبي كل عام وانت بخير.

- يارب إن لي قلبا أحبه أخاف عليه من أدنى وجع ومن أقل فكرة سيئة قد تمر على باله وتترك ضررا احفظه بعينك التي لا تنام اللهم في هذا العام الجديد احفظ حبيبي وعائلتي يارب جعلتهم في ودائعك.

- يارب إني أستودعتك قلبا لا أقوى العيش دونه اللهم في بداية السنة الجديدة احفظ لي حبيبي.

- اللهم اكتب لي السنه الجديده خيرا لي وحقق لي كل احلامي اللهم كافيني شر خلقك اللهم احفظ لي حبيبي اللهم وفقنا وبارك لنا انت اغلى شي.

- اللهم اجعل السنة الجديدة فاتحة خير ونجاح لحبيبي “الاسم” وحقق له كل امانيه وكل عام وانت اسعد واحد في الدنيا.

 اللهم بشرني في اخر دقائق هذا العام بگل م اتمناه واجعل السنة الجديده فاتحة خير علي وعلى حبيبي ومن احب قلبي.

بدات السنة الجديدة وغابو الاحبه اللهم اني استودعك حبيبي ونبض قلبي كل عام وانت بخير.

-اللهم اجعله عام خير وبركة ويسر لنا أمورنا فيه انا وحبيبي اللهم امين.

 

◄أجمل الأدعية لبداية العام الجديد للنفس والأهل والأصدقاء

 

وبشأن أجمل الأدعية لبداية العام الجديد للنفس والأهل والأصدقاء يستحب أن تقول  اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.


- يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرا، ولا تكسر لي ظهرا.


- اللهم فوضتك أمري كله، فجمّله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
 

اللهم اجبر كسر قلبي، جبرا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرًا يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب.
- اللهم عافني في روحي، وفي جسدي، وفي قلبي، وفي بدني، وفي صحتي، وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي 

 

وتعد هذه الأدعية التي يستحب أن تقولها، كما أن الدعاء يعد من أحب العبادات إلى الله عز وجل.