أدعية بداية السنة الهجرية

أدعية بداية السنة
أدعية بداية السنة الهجرية

◄أدعية بداية السنة الهجرية

 

ما هي أدعية بداية السنة الهجرية؟.. سؤال يشغل بال الكثير من أجل معرفه الدعاء الذي يستوجب أن نقوله عند رؤية هلال شهر محرم.

◄موعد شهر محرم

وكما ذكرت الحسابات الفلكية فإن أول يوم في شهر محرم 1444 سيكون موافق يوم السبت 30 يوليو 2022، حيث يصل عدد أيام شهر محرم نحو 30 يوما، ويتضمن يوم العاشر من محرم يوم عاشوراء.

 

◄ما يجب أن يقال في أول  شهر محرم؟

كان الرسول صلى الله عليه وسلم عند رؤية هلال شهر محرم يقول "الله أكبر.. اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان.. والسلامة والإسلام.. والتوفيق لما يحب ربنا ويرضى.. ربنا وربك الله".

 

 ويعد هذا الدعاء من السنن المنسية عند البعض ولا يردده الكثير، لذا عليك إحياء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وقم بنشره بين أهلك وأصدقائك وجيرانك.

 

◄ ماذا حدث في اليوم الأول من شهر محرم؟ 

 

هي هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم مع صديقة أبي بكر الصديق من مكة إلى المدينة، حيث تم تحديد السنة الهجرية، وفقا للوقت الذي هاجر فيه إلى المدينة، أي أن ذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم مره عليها 1444 سنة، وسيكون يوم السبت 30 يوليو 2022، هي ذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم.

 

◄ ما هي أدعية بداية السنة الهجرية الجديدة للمتوفى؟

كما ورد بشأن أدعية بداية السنة الهجرية: اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها.. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.. اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.. اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه.


 

◄أدعية بداية السنة الهجرية


اللهم ارحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا واجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى.
اللهم أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.

 

كما يفضل قول أدعية بداية السنة الهجرية الجديدة 1444 لشفاء الأمراض ويحب قول أدعية بداية السنة الهجرية الجديدة 1444 لشفاء الأمراض.

 

ووفقا لما ورد حول  أدعية بداية السنة الهجرية الجديدة 1444 لشفاء الأمراض.

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا.
اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين.
اللهمّ إنّى أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
اللهم إنّى أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
اللهم أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين.
أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. “ربّ إنّى مسّنى الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين” -أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذى لا يرام، واحفظه بعزّك الّذى لا يُضام، وأكلأه في الّليل وفى النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه.