تحدث عن الأهلي وصلاح والدوري والجماهير.. كل ما قاله إبراهيم حسن في المؤتمر

من المؤتمر
من المؤتمر

وعد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر، بظهور قائد الفراعنة محمد صلاح، بأفضل مستوى تحت قيادة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر.

ووقع حسام حسن عقود تدريبه رسميًا وأعلن باقى الجهاز المعاون له في قيادة المنتخب، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذى تمت إقالته على خلفية الخروج المبكر من بطولة كأس أمم افريقيا 2023.

وعلق إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، على تولي حسام حسن، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، عقب رحيل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا.

وقال إبراهيم حسن، في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: "سعيد بتواجدنا أنا وحسام في القيادة الفني لمنتخب مصر، مثلنا المنتخب في الكثير من البطولات وتوّجنا بالعديد من الألقاب وكان الأهم التواجد في كأس العالم، ونعلم جيدًا شرف التواجد كممثلين لمنتخب مصر كلاعبين أو مدربين".

وأكمل مدير منتخب مصر، قائلًا: "قميص منتخب مصر قيمة كبيرة، على جميع الموجودين واللاعبين أن يعووا أنهم يمثلونه، وليسوا في نزهة أو مشوار".

وأضاف: "نطالب الجمهور المصري أن يلتف حول المنتخب مثلما حدث من قبل، سواء في كأس العالم أو بطولات إفريقيا، جميعنا نمثل مصر، وعلينا إنكار الذات دائمًا".

وأكمل: "جميع اللاعبين لا بد وأن يعلموا جيدًا سواء المحليين أو المحترفين، بذل كل الجهد ومن يجتهد هو من سيتواجد، من يتضرر من ارتداء قميص الفراعنة لن يتواجد".

وواصل: "ليس لدينا أي عداء أو خصومة مع أي فرد في المنظومة الرياضية، ونعدكم بالوصول بمنتخب مصر إلى أبعد مكان، ولن نترك أي شيء يعطلنا".

وأضاف إبراهيم حسن، تصريحاته قائلًا: "حديثي للإعلام، لا بد من تفعيل منظومة المركز الإعلامي للاتحاد المصري، وسنحاسب من يخرج بتصريحات تضر بالمنتخب".

وأكد إبراهيم حسن، أن هناك اجتماع مع مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية لبحث مطالب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن، وأبرزها بحث انتظام جدول بطولة الدوري وزيادة عدد الجماهير.

وقال: "عدد من اللاعبين لا يتحملوا الضغط الجماهيري بسبب عدم وجود جماهير في مباريات الدوري وأطالب الرابطة بزيادة عدد الجماهير".

واختتم إبراهيم حسن: "أتمنى أن نرى الدوري المصري مثل الدوريات العالمية ويكون معروف الأيام التي يلعب فيها ويكون معروف بداية انطلاق بطولة الدوري ونهايته".


كل ما قاله إبراهيم حسن في المؤتمر:


"مصر تمثل الكثير لي أنا وحسام حسن، ونحن نعشق هذه البلد ونعلم قيمتها جيدا، والحمد لله على المستوى الرياضي حققنا إنجازات وتمثيل المنتخب في أكبر محفل وهو كأس العالم".

"المسؤولية علينا بنقل خبراتنا وروحنا وقت تواجدنا للاعبين، نعلم حجم مسؤولية قيادة منتخب مصر وإن شاء الله سنكون قادرين على ذلك".

"لا يصح أن يكون عدد الجماهير بمنتخب مصر قليلا مثلما كان يحدث خلال الفترة الماضية، وننتظر دعم الجماهير الفترة المقبلة".

"رسالتي للاعبين أن مسؤولية منتخب مصر كبيرة جدا ومن سيتواجد عليه تقدير ذلك وسيكون ذلك بالاحترام سواء مع المحترفين بالداخل أو الخارج".

"ليست لدينا مشكلة أنا وحسام مع أي شخص سواء لاعبين أو إعلاميين، وأطلب من المنظومة الإعلامية تكاتف ويجب أن نساند بعضنا البعض ونكون روح واحدة لنصل إلى أفضل شيء ممكن، ونريد أن نغلق على أنفسنا بشكل جيد لذلك ستكون التصريحات بحساب وأتمنى ألا يحزن أي شخص من ذلك وسيتم تفعيل المنظومة الإعلامية للمنتخب والمؤتمر الصحفي قبل أي مباراة".

"سنكافح حتى يصل علم مصر لأفضل مكانة، وأعدكم أنه لن تكون لدينا مشكلة مع أي شخص ولن يشعر أي شخص بتقصير منا وهدفنا الوصول بمنتخب مصر لأعلى مكان".

"أريدكم أن تتذكروا كلمتي جيدا، محمد صلاح سيكون بشكل مختلف تماما تحت قيادة حسام حسن، على سبيل المثال شيكابالا كان أفضل لاعب في مصر وقت تدربه مع حسام".

"محمد صلاح صنع تاريخا كبيرا، ومجهوده وتعبه مع المنتخب سيجد دعما من الجهاز الفني والجميع، وأتمنى داخل مصر أن ينتهي ذلك التساؤل".

"هناك تواصل مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، وسيكون هناك اجتماعا اليوم الخميس لترتيب الأمور".

"باستثناء النادي الأهلي ودعم جماهيره في بطولة إفريقيا، اللاعبون المصريون يعانون من غياب الجماهير والضغط مما يؤثر عليهم عند وضعهم تحت ضغط وقت المشاركة مع المنتخب، لذلك أتمنى من رابطة الأندية مناقشة الأمر".

"نتمنى أن نشاهد خلال الفترة المقبلة جدول منتظم للدوري المصري وموعد للبداية والنهاية، بجانب تحديد أيام لمباريات الدوري وأخرى لإفريقيا مثل كافة دول العالم".


تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر:


- حسام حسن - المدير الفني

- إبراهيم حسن - مدير المنتخب

- طارق سليمان - مدرب عام

- محمد عبد الواحد - مدرب

- سعفان الصغير - مدرب حراس

- وليد بدر - مدير إداري

- مانويل باريونوفو - مدرب أحمال