تحدث عن الملفات الشائكة.. كل ما قاله حسام حسن في مؤتمر تقديمه

تقديم حسام وإبراهيم
تقديم حسام وإبراهيم

أعرب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته لقيادة منتخب بلاده وتحقيق حلم حياته الذي سعى إليه طويلا.

ووقع حسام حسن عقود تدريبه رسميًا وأعلن باقى الجهاز المعاون له في قيادة المنتخب، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذى تمت إقالته على خلفية الخروج المبكر من بطولة أمم افريقيا 2023.

وقال حسام حسن، في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: "أتشرف وأشكر جميع المتواجدين هنا في مؤتمر تقديمي، وشرف كبير أن أتواجد في قيادة منتخب مصر، والمسئولية الكبيرة التي أنا أمامها، تمنيت دائمًا تدريب منتخب مصر، وهذا ما حدث بعد تكليفي".

واكمل المدير الفني، قائلًا: "منتخب مصر كبير وعلينا أن يظل كبير، الجميع ينظر إليه ويسعى للحاق به".

وأردف: "منتخب مصر حاصل على 7 بطولات إفريقية، ولا بد من العودة إلى الإنجازات الكبيرة، وتحقيق هدف الجمهور المصري".

وواصل حسام حسن، قائلًا: "أعد الجمهور المصري ببذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق النجاح للكرة المصرية والمنتخب مجددًا، وذلك سيحدث بتكاتف الجميع معنا وخاصة الجمهور المصري والإعلام والإدارة وكل المنظومة الموجودة".

وأضاف: "محمد صلاح عنصر مهم وناجح ونموذج مهم للرياضة المصرية والمستوى العام وأعتقد أن وجود صلاح حاجة مهمة للمنتخب، وقادر أن يعطي لمنتخب مصر لأنه لديه انتماء كبير، ولكن منتخب مصر اسمه منتخب مصر ولقب الساجدين دة حاجة مهمة لكل العناصر الموجودة".

وتابع: "محمد صلاح لاعب في منتخب مصر، والانتقادات التي وجهت إليه لا تقلل من شأنه، إنه لاعب مهم مثله كاللاعبين جميعًا، كلهم يمثلون المنتخب، وأي لاعب سيفيد المنتخب مرحب به، ولا أسعى لتفرقة اللاعبين".

وقال حسام حسن، إنه لديه الخبرات الكافية للتعامل مع كل المواقف، متسائلا: "ولماذا أنا المدرب الوحيد الذي يتخوف الناس من توليه المسئولية؟".

وأضاف حسام حسن: "مفيش أي مدرب بيسأل سؤال الناس متخوفة مني على الرغم من تولي أكتر من مدرب المهمة دون أي إنجاز مسبق وكانت التعليقات زيرو".

وتابع: "أنا توليت مهمة منتخب الأردن ووصلت معاه لأبعد نقطة، ولديه الخبرات للتعامل مع المواقف، والجمهور المصري تعليقه وحسابه بيكون على النتائج والأداء، فمن الممكن أن يكون المدرب غير موفق على الرغم من الأداء المميز، والأداء مهم للجماهير والإعلام، ولكن النتائج مهمة أيضا لينا جدا، ولو لم أحقق النتائج التي اتفقنا عليها سأكون راضيا بأي قرار".

وواصل: "مسألة الروح دي مش أي حد يقدر يعمل كدة، بس روح دون تنظيم أو خطة أو طريقة لن تؤدي أي نتائج، ولكن هناك عناصر كثيرة في اللعب يجب توافرها لتحقيق النجاح".


ما قاله حسام حسن في مؤتمر تقديمه:

 

"شرف ما بعده شرف التواجد لقيادة منتخب مصر لإسعاد الشعب المصري، كنت أتمنى في يوم من الأيام أن أكون في منصب المدير الفني لمنتخب مصر وسعيد بحصولي على ذلك التكليف من الشعب المصري والقيادة السياسية وبإرادة اتحاد الكرة".

"رأيت حجم ومكانة مصر الكبيرة جدا وقت تواجدي مع أساطير القارة الإفريقية ومسؤولي الاتحادات المختلفة، نحن كبار جدا في القارة، والكبير يجب أن يظل دائما كبيرا".

"هناك دين كبير في رقبتي أنا والجهاز الفني من أجل إسعاد الشعب المصري العظيم، وشرف كبير جدا وجود ثقة من الجماهير ورغبتهم في وجودي بذلك المنصب، وأعد الجميع ببذل أقصى جهد لتحقيق النجاح للكرة المصرية".

"نجاحنا لن يأتي إلا بتكاتف الجميع، بداية من الجماهير وهم من أضمن دعمهم بسبب حبهم الكبير لبلدهم، وأتمنى تكاتف الإعلام والإدارة".

"أتمنى المساندة والصبر لتحقيق النجاحات مثلما حدث من قبل لنجاح الكثير من الرموز المصرية والعلماء في كافة المجالات، نريد أن تكون كل العناصر وطنية في كل المجالات لذلك هي مساندة لمصر وليست لحسام حسن فقط فأنا عنصر من عناصر اللعبة".

"محمد صلاح عنصر مهم جدا وناجح ونموذج مهم للرياضة المصرية، ومن الرائع أن يكون من منظومة المنتخب ولديه انتماء كبير".

"العلاقة مع محمد صلاح؟ كل اللاعبين مهمين لمنتخب مصر وعلى مدار تاريخ الكرة المصرية تواجد لاعبون عظماء منهم من يتواجد في إدارة اتحاد الكرة، أي لاعب في العالم يكون تحت النقد، ولا نريد تسمية اللاعبين أي لاعب مهم مثل صلاح وتريزيجيه والشناوي وغيرهم، كل من يساعد المنتخب على النجاح والانتصارات سيكون متواجد".

"ما يميز لاعب عن لاعب هو اجتهاده في الملعب وكل لاعب يفيد المنتخب مهم، نرحب بكافة اللاعبين".

"كنت من أوائل الناس التي اكتشفت محمد صلاح وقت تولي قيادة الزمالك وأثناء تواجده في المقاولون العرب قبل الاحتراف".

"الضمانات التي حصلت عليها؟ مسألة تواجدي ورحيلي من عند الله ولكن الضمان بالنسبة لي هو اجتهادي وإخلاصي أنا والجهاز الفني، ونتمنى أن نضيف شيئا للكرة المصرية مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة".

"التخوف من حسام حسن كمدير فني؟ لم أسمع مثل ذلك السؤال من قبل عند تولي مدرب أجنبي قيادة المنتخب، ولكن الحمد لله لدي خبرات من التواجد مع أندية عظيمة في الدوري المصري، هناك مدربون تولوا قيادة منتخب مصر دون تولي منتخبات سابقة وشرفت بتدريب منتخب الأردن ووصلت بهم لأبعد نقطة".

"النتائج مهمة جدا خاصة لي ولجهازي الفني، وأعتقد أن المهم للجماهير والإعلام هو الأداء وطريقة اللعب واختيار اللاعبين، وإذا حدث تقصير في النتائج بالتأكيد سأقرر الرحيل عن ما أسميه مهمة تولي المنتخب".

"طلبنا من اتحاد الكرة عدم كتابتنا كطرف ثان لأنه لا يصح أن نكون طرف ضد مصر".


تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر:

- حسام حسن - المدير الفني

- إبراهيم حسن - مدير المنتخب

- طارق سليمان - مدرب عام

- محمد عبد الواحد - مدرب

- سعفان الصغير - مدرب حراس

- وليد بدر - مدير إداري

- مانويل باريونوفو - مدرب أحمال