لقيادة محاربي الصحراء.. إلى أين وصلت مفاوضات الاتحاد الجزائري مع بيسيرو؟

جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو

كشفت تقارير صحفية جزائرية، عن توصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاتفاق مبدئي مع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، من أجل تدريب "محاربي الصحراء" خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق، قرر الاتحاد الجزائري إنهاء التعاقد مع جمال بلماضي، بسبب فشله في قيادة منتخب الجزائر للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا 2023.

ويعود المنتخب الجزائري لأجواء المنافسات في شهر مارس المقبل، من خلال الدورة الدولية الودية التي ستشهد مشاركة منتخبات بوليفيا وأندورا وجنوب إفريقيا.

وذكرت صحيفة "competition" الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، أن مفاوضات الاتحاد المحلي لكرة القدم مع المدرب جوزيه بيسيرو كانت "عسيرة للغاية" لعدة أسباب.

واستغل وليد صادي رئيس الاتحاد المحلي سفره مؤخرا إلى كوت ديفوار من أجل حضور المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2023، ليفتح خط مفاوضات مع المدرب البرتغالي.

وبعد محادثات مطولة، توصل الطرفان لاتفاق مبدئي بخصوص الجوانب المالية في انتظار حسم بعض التفاصيل الصغيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووفقا لذات المصدر، فإن الاتفاق الرسمي سيتم الإعلان عنه، حال توصل المدرب البرتغالي بمستحقاته المتأخرة لدى الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

وتولى جوزيه بيسيرو تدريب منتخب نيجيريا في عام 2022، وقاده لبلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي خسرها أمام كوت ديفوار بنتيجة 1-2.