حكم نهائي كأس الرابطة يُثير حفيظة كلوب.. أخطاء عديدة مع ليفربول

كلوب
كلوب

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلى الحكم كريس كافانجا، مهمة القيادة التحكيمية لمباراة نهائي كأس رابطة المحترفين بين ليفربول وتشيلسي.

وتم تعيين كل من مارك سكولز وجيمس ماينوارينج كحكام مساعدين، بينما سيكون تيم روبينسون حكما رابعا، مع وجون بروكس حكما لتقنية الفيديو المساعد "VAR".

وتقام مباراة نهائي كأس رابطة المحترفين بين ليفربول وتشيلسي، يوم الأحد الموافق 25 فبراير الحالي، على ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، كان غاضبًا بشدة من كافانجا بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الريدز أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم 23 ديسمبر الماضي.

وحسم التعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، نتيجة لقاء ليفربول وأرسنال حينها تحت إدارة كافانجا، ولم يحتسب ضربة جزاء لـ "الريدز"، حسب ادعاءات كلوب، الذي قال إن النرويجي مارتن أوديجارد "لمس الكرة بيده بشكل واضح"، أمام أعين المصري محمد صلاح مهاجم فريقه.

وقال كلوب في تصريحات بعد مباراة ليفربول أمام أرسنال وقتها: "موقف ضربة الجزاء كان غريبًا للغاية، لا أعرف ما إذا كان الحكم يمكنه رؤية هذا أم لا، كيف يمكنك القول إنها ليست ركلة جزاء، اعتقد أن الجميع متفق على أنها لمسة يد".

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن هذا الموقف لم يكن هو الأول لكلوب مع حكم نهائي كأس رابطة المحترفين، حيث سبق أن منح الأخير ركلة جزاء لإيفرتون ضد ليفربول في ديربي الميرسيسايد خلال شهر فبراير 2021.

وقتها تحدث المدرب الألماني بقوله: "لم يكن بحاجة إلا للحظة واحدة ليستدعي تقنية الفيديو، لذلك من الواضح أنه رأى شيئا لم يراه الآخرون، لم أشاهدها ولكن كل من رآها أقر بأنها لا يمكن أن تكون ركلة جزاء".