"تحت مظلة الفيفا".. كشف موعد انطلاق بطولة كأس العرب للمنتخبات

كأس العرب
كأس العرب

كشف حمد بن خليفة وزير الشباب والرياضة القطري، ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن موعد النسخة المقبلة من منافسات كأس العرب للمنتخبات، بعد النجاح التي حققتها البطولة الماضية في ديسمبر 2021.

وانطلقت البطولة وقتها بالأدوار التمهيدية قبل الوصول إلى مرحلة المجموعات، التي أقيمت بمشاركة 16 منتخبا، تأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة إلى ربع النهائي وصولا إلى المباراة الختامية.

وكانت تلك النسخة قد أقيمت برعاية الاتحادين الدولي والعربي لكرة القدم، للاطمئنان على جاهزية قطر لاستضافة الحدث الأكبر؛ كأس العالم 2022، والذي حقق نجاحا كبيرا قبل عام ونصف تقريبا من الآن.

وقال حمد بن خليفة عبر قناة "بي إن سبورتس" القطرية، إن الاتحاد العربي يضع اللمسات الأخيرة لإقامة بطولة كأس العرب المقبلة في قطر خلال شهر ديسمبر من العام المقبل، تحت مظلة الفيفا.

وأضاف: "النسخة الماضية أقيمت تحت رعاية الفيفا بسبب التحضيرات الخاصة بكأس العالم، ونطمح أن يستمر دعم الاتحاد الدولي لها حتى تزداد قيمتها ونضمن لها النجاح بدرجة أكبر".

وكانت النسخة الماضية في قطر 2021، قد انتهت بتتويج منتخب الجزائر باللقب بعد فوزه على نظيره التونسي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية، بينما حل منتخب قطر في المركز الثالث ثم مصر الرابع.