رئيس الاتحاد السعودي يثير الجدل مجددا بشأن راتب محمد صلاح.. هل ينسحب من الصفقة؟

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد السعودي، جدلا جديدًا بشأن صفقة التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

وارتبط اسم محمد صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال الانتقالات الصيفية الماضية قادما من ليفربول، لكنه فضل البقاء مع ناديه الإنجليزي.

وكشفت تقارير صحفية حينها، أن الاتحاد عرض مبلغا يتجاوز 150 مليون جنيه استرليني على إدارة ليفربول لحسم الصفقة، مما كان سيجعل النجم المصري الأغلى في تاريخ الدوري السعودي.

وأوضح أنمار الحائلي في تصريحات أثناء حضوره مؤتمرا في كلية جدة العالمية: "كنا نأمل في ضم لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو الدوري الأقوى في العالم".

وتابع: "لكن كيف يمكن أن تأتي بلاعب من الدوري الإنجليزي وأنت ليس لك القدرة على دفع الرواتب لمدة 6 أشهر وأنت كمجلس إدارة تتحمل المسؤولية القانونية".

وقبل أيام، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلا عن "ذا أثليتيك" الأمريكية، أن الاتحاد السعودي يجهز عرضا ضخما بقيمة 235 مليون يورو إلى ليفربول من أجل التعاقد مع محمد صلاح في الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد يعرض على محمد صلاح راتبا سنويا يصل إلى 85 مليون يورو، أي 4 أضعاف الراتب الذي يتقاضاه حاليًا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرتبط محمد صلاح بعقد مع ليفربول حتى يونيو 2025، وبالتالي فإن النادي الإنجليزي قد يسمح برحيله الصيف المقبل لتجنب رحيله مجانا بعد نهاية عقده.