فوائد أوراق الزيتون.. خافضة للحرارة ومقاومة للجراثيم والفيروسات

فوائد أوراق الزيتون
فوائد أوراق الزيتون

فوائد أوراق الزيتون.. تعمل فوائد أوراق الزيتون على تنظيم نسبة السّكر في الدّم؛ فهي لها فائدة عظيمة لخفض نسبة السّكري في الدّم.

فوائد أوراق الزيتون 

فوائد أوراق الزيتون.. وتعمل أوراق الزيتون على معالجة البياض الّذي يسبّب ألم العينين النّاتج أحيانًا عن ارتفاع السّكر في الدم، ويمكن الاستفادة من شرب مياه أوراق الزّيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدّم، كما ان أوراق الزيتون المغلية تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم؛ ومنع تراكم هذه المواد في الدّم؛ لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشّرايين.

أهم فوائد أوراق الزيتون المغلية

وعن أهم فوائد أوراق الزيتون المغلية، فهي كالتالى:

تعمل كخافض للحرارة، إذ ثبت تأثير تناول شراب مغلي أوراق الزّيتون على تخفيض حرارة الجسم المرتفعة؛ أي يعمل كخافض للحرارة، وتحتوي أوراق الزيتون على مواد تعمل على مقاومة الجراثيم والفيروسات؛ ولهذا السّبب تُستخدم في علاج التّسمم الغذائي والالتهابات التي تصيب الكبد. 

نشرب ماء أوراق الزيتون المغلي للتخلّص من الشّعور بالتّعب والإرهاق وتشنّج العضلات.

ينصح بها للتخلّص من آلام المفاصل وأمراض الرّوماتيزم. 

تتميّز أوراق الزيتون بقدرتها على تحسين وإراحة الشرايين التاجية

تعمل على معالجة أعراض الإنفلونزا والرّشح من خلال تعزيز نظام مناعة الجسم والتّخلص من الفيروسات والفطريات. 

تستعمل كقابض للأمعاء ومقاومة أمراض السّرطان وتعزيز مناعة الجسم.

تناول أوراق الزيتون لمدة ثمانية أسابيع يعطي نتائج تعادل النتائج التي تعطيها المكملات الغذائيّة التي تخفّض الدم المرتفع.

تتميّز أوراق الزيتون بقدرتها على تحسين وإراحة الشرايين التاجية، والدورة الدموية، وتوسيع الشرايين، كما تضبط معدل نبضات القلب.

تفيد أوراق الزيتون في تحسين صحة الدماغ، كما أن لهذه الأوراق قدرة على خفض إمدادات الأكسجين المماثل الذي يتسبب بحدوث السكتة الدماغيّة.

أوراق الزيتون تحمي القلب والأوعية الدموية، فهي تقي من حدوث تصلّب الشرايين، كما أكدت التجارب أن مضادات الأكسدة التي يتكوّن منها ورق الزيتون تمنع تأكسد الكولسترول الضار الذي يسبب سُمك الشرايين وبالتالي التعرض لتصلب الشرايين.

وتقلل مضادات الأكسدة ألم المفاصل والتورم فيها، كما أنه من الجيد تناول مكملات أوراق الزيتون في حال حدوث نوبات حادة من التهابات المفاصل، كما أنها تقي من الإصابة بالروماتيزم.