أضرار شرب الشاي مع الأكل.. تكسير الحديد بالجسم 

أضرار شرب الشاي مع
أضرار شرب الشاي مع الأكل

أضرار شرب الشاي مع الأكل .. شرب الشاي من الامور المعتادة فى حياتنا، حيث يعد ثانى أكثر المشروبات استهلاكا فى العالم، بعد الماء.

أضرار شرب الشاي مع الأكل

أضرار شرب الشاي مع الأكل .. ويوجد نوعان من الشاي هما الأسود، والاخضر، ويتم عمل الشاي الاسود عن طريق أكسدة وتخمير أوراق نبتة الشاى قبل تجفيفها، بينما يصنع الشاي الاخضر عن طريق تبخير هذه الاوراق واكسدتها دون تجفيفها، لهذا يوجد اختلاف كبير بين الشاى الاحمر أو الأسود والشاي الأخضر فى الكثير من الخواص.

شرب الشاي مع الأكل ضار أم مفيد؟

وعلى الرغم من فوائد الشاى عند شربه بكميات قليلة، الا أن له الكثير من الاضرار عند الافراط فى تناوله وخاصة مع الاكل وهى كالتالى:

  • تنشيط خمائر الكبد، ما يؤدى إلى ارهاقه وتعبه وارتفاع انزيمات الكبد.
  • الاكثار من تناول الشاى يؤدى إلى فقدان الشهية وعدم القدرة على الاكل بصورة منتظمة، كما إنه يؤدى إلى الشعور بالغثيان والتعب والخمول، كما يؤدى إلى عدم انتظام الامعاء، وعدم حركتها بشكل منتظم، حيث يحدث احيانا امساك أو اسهال.
للشاى الكثير من الاضرار عند الافراط فى تناوله خاصة مع الاكل
  • شرب الشاي مع الأكل بصورة مفرطة يؤدى إلى التخلص من الحديد الذى يحتاجه الجسم، حيث يعمل على حرق الكثير من المعادن مثل الزنك والحديد، وبالتالى يؤدى إلى تكسير الحديد بالجسم مما يكون له الكثير من الاضرار على صحة الانسان.
  • من أهم أضرار شرب الشاي مع الأكل أنه يؤدى إلى حدوث الاصابة بقرحة الاثنى عشر والمعدة، وخاصة عند تناوله على معدة فارغة، وتعد مشاكل قرحة الاثنى عشر والمعدة من الامور المزعجة جدا للإنسان.
  • يؤدى تناول الشاى إلى حدوث عسر بالهضم، لهذا ينصح بعدم شرب الشاى بعد الطعام مباشرة ولكن يترك فترة ساعة على الاقل حتى يستفيد الجسم من جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة بالطعام، وامتصاص الجسم للحديد جيدا، حيث أن تناول الشاى اثناء الطعام أو بعده مباشرة يؤدى إلى قتل جميع الفيتامينات التى حصل عليها الجسم من الطعام، كما أنه يؤدى إلى تكسير الحديد الذى يحتاجه الجسم بصفة مستمرة.