فوائد شرب الكاكاو فى الشتاء.. منجم غذائي لصحتك

فوائد شرب الكاكاو
فوائد شرب الكاكاو فى الشتاء

فوائد شرب الكاكاو فى الشتاء.. يعتبر فصل الشتاء من أفضل الفرص لإنقاص الوزن الزائد لان الجسم عندما يشعر بالبرد فإنه يحرق سعرات حرارية من أجل التدفئة ولذا فإن تناول اطعمة ومشروبات صحية متوازنة السعرات الحرارية يساعد على تخسيس الجسم بنجاح وياتى على راسها نجم مشروبات الشتاء بلا منازع وهو الكاكاو الخام بدوون سكر أو اضافات محلية.

فوائد شرب الكاكاو فى الشتاء 

فوائد شرب الكاكاو فى الشتاء.. ويحتوي الكاكاو على العديد من الفوائد الصحية والقيمة الغذائية الهامة التي يمكن أن تكون مفيدة للصحة خاصة فى فصل الشتاء الذى يحتاج إلى الدفء.

فوائد مشروب الكاكاو الساخن

الكاكاو مصدر غني بمضادات الأكسدة 

لإنه يحتوي على مجموعة من المركبات الكيميائية الطبيعية المعروفة باسم مضادات الأكـسدة، وتلعب دورًا هامًا في مكافحة الجذور الحرة في الجسم، والتي يمكن أن تسبب أضرارًا للخلايا وتساهم في عملية الشـيخوخة وتطور الأمراض.

الكاكاو يحسن صحة القلـب

فقد أظهرت الدراسات أن الكاكاو يساعد في تحسين صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتحسين تدفقه وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

الكاكاو يعالج الحمى والسعال ونزلات البرد

الكاكاو له تأثير إيجابي على المزاج

فشرب الكاكاو يسهم في رفع من مستويات السيروتونين والإندورفين في الدماغ، وهما من المواد الكيميائية التي تُعزز الشعور بالسعادة وتخفف التـوتر والاكتئاب.

الكاكاو غني بالمعادن والفيتامينات 

فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن مثل الماغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وكذلك فيتامينات B1 و B2 و B3 وB5 وB9.

الكاكاو يحسن القدرة العقلية

وهناك أدلة تشير إلى أن مكونات الكاكاو تساهم في تحسين وظائف الدماغ والذاكرة والتركيز.

هل شرب الكاكاو مفيد للبرد؟

يساعد الكاكاو على التركيز ويعالج الحمى والسعال ونزلات البرد.

هل الكاكاو منبه ام منوم؟

الكاكاو يؤثر على النوم، حيث يحتوي خام الكاكاو على مادة الكافيين التي تعمل كمنشط، ويمكن أن يؤثر الكافيين سلبًا على النوم وقد يؤثرعلى الكليتين أيضًا. 

الكاكاو يحتوي على الثيوبرومين، وهو منبه آخر، جنبا إلى جنب مع الكافيين، يمكن لهذا المركب أن يسبب الأرق والقلق وعدم انتظام نبضات القلب والحرقة.

ما فوائد شرب الكاكاو صباحا؟

ولشرب كوب من الكاكاو صباحا العدديد من الفوائد الصحية التى نذكرها فيما يلي:

  • الكاكاو ينظم مستويات السكر في الدم.
  • الكاكاو يحسن مقاومة الإنسولين في الجسم. 
  • الكاكاو يساعد في تحسين مستويات الكولسترول في الدم من خلال خفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية ورفع الكولسترول الجيد. 
  • الكاكاو يساعد في تنظيم ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وخفض ضغط الدم المرتفع.