علاج نزلات البرد بالمنزل.. بفيتامين سي والزنك قوى مقاومتك للمرض

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد بالمنزل

علاج نزلات البرد بالمنزل.. مع بدء موسم الشتاء ونزلات البرد والإنفلونزا، هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها عندما يصاب الانسان بأي من هذه الأمراض.

علاج نزلات البرد بالمنزل 

علاج نزلات البرد بالمنزل.. وهناك توصيات ينبغي أخذها في الحسبان عند علاج نزلات البرد منها:

تناول فيتامين سي، فمن يشعرون أنهم يعانون من بوادر نزلة برد أو أن لياقتهم الصحية ليست على ما يرام، يمكن أن يتناولوا مكملات الفيتامينات، وخاصة فيتامين سي، وهو موجود في الحمضيات مثل البرتقال والليمون، ويحتوى فيتامين سي على مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا جسم الإنسان من المواد الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

تناول فيتامين D3، حيث يوصى الاطباء بتناول فيتامين D3، كونه بمثابة جرعة كبيرة من أشعة الشمس اليومية، ومن المعروف أنها تساعد في دعم جهاز المناعة في مكافحة الفيروسات.

تناول الزنك، وهو معدن أساسي، وهو علاج طبيعي أثبت نجاحه في علاج أعراض البرد، كما أن مكملات الزنك تساعد في دعم نظام المناعة الصحي.

العسل، وهو طعام فعال في الحد من السعال لدى البالغين والأطفال على حد سواء.

تناول شوربة الدجاج، شوربة الدجاج علاج فعال لنزلات البرد، لان هناك مكونات في المواد الغذائية الشائعة قد يكون لها تأثير مضاد للالتهابات.

هناك توصيات ينبغي أخذها في الحسبان عند علاج نزلات البرد

البخاخات المالحة، إذ تعد بخاخات الأنف المالحة حلًا بسيطًا للمساعدة في معالجة الاحتقان، كما أنها فعالة وعادةً لا يكون لها الآثار الجانبية المرتبطة بالبخاخات الطبية.

الاستحمام بالبخار الساخن، يعد الاستحمام بالبخار الساخن مخففا للاحتقان ويجعل نزلات البرد أو الإنفلونزا أقل شدة.

تقوية جهاز المناعة بالغذاء، حيث تعد أفضل طريقة لتقوية جهاز المناعة هي تناول نظام غذائي متوازن وغني بالمغذيات قبل الإصابة بالبرد، والذي ينبغي أن يشتمل على الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، مثل البروكلي أو البرتقال أو الشمام.

الحصول على نوم وفير، ولا يمكن التقليل من أهمية النوم الجيد أثناء الليل والراحة عند المرض، حيث أن البالغون يحتاجون إلى ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم الجيد كل ليلة، والنوم الجيد يساعد في تجديد خلايا جديدة بالحسم واكتساب الطاقة اللازمة لمحاربة العدوى، في حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يقلل من وظيفة المناعة.