علاج نزلات البرد عند مرضى السكر.. ليس هناك أدوية معينة

علاج نزلات البرد
علاج نزلات البرد عند مرضى السكر

علاج نزلات البرد عند مرضى السكر.. من المعروف ان اصابة مرضى السكري بنزلات البرد امر له خصوصية نظرا لضعف جهاز المناعة الخاص بهم.

علاج نزلات البرد عند مرضى السكر

علاج نزلات البرد عند مرضى السكر.. وحتى لا تتدهور حالة مريض السكري المصاب بالبرد بشكل يصعب علاجه أو يقلل من سرعة التماثل للشفاء، فمن المهم معرفة الاعراض التى يجب لدى الشعور بها ضرورة التواصل مع الطبيب أو مع مقدمي الرعاية الطبية بالمستشفيات، للتعامل معها بشكل طبي صحيح، يحول دون تدهور الحالة.

هل هناك أدوية معينة لعلاج نزلات البرد لمرضى السكر؟

ويقول الاطباء إنه ليس هناك أدوية معينة تستخدم في علاج نزلات البرد لمرضى السكر، وبالتالي فمن الممكن أن يحصل مريض السكر المصاب بالإنفلونزا على نفس الأدوية التي يحصل عليها غير المصابين بالسكر، لكن هذا لا يعني حصول مريض السكر على تلك الأدوية دون إشراف الطبيب المختص الذي يمكنه وحده تحديد الحالة، ووصف العلاج المناسب لها، والذي يكون خاليا من السكر.

ليس هناك أدوية معينة تستخدم في علاج نزلات البرد لمرضى السكر،

فوائد فيتامين سي لعلاج نزلات البرد لمرضى السكر

وينصح الاطباء بالحصول على جرعات من فيتامين "سي" لعلاج نزلات البرد لمرضى السكر، كما ينصح بالحصول عليه من مصادره الطبيعية، وينصح مريض السكر بالإكثار من تناول الماء والسوائل المختلفة، شريطة ألا تكون محلاة بالسكر، وخصوصا المرضى الذين يعانون من الغثيان والتقيؤ والإسهال، الأمر الذي يجعل شرب السوائل أمرا ضروريا لتجنب حدوث جفاف.

مريض السكري والقياس المنتظم في البرد 

ويجب على مريض السكر الاهتمام بقياس نسبته في الدم بشكل منتظم، كل ثلاث أو أربع ساعات، لاستبيان ما إذا كان هناك تغيرا غير مرغوب في مستويات السكر بالدم، مع الاستمرار في أخذ الأنسولين الصناعي أو أدويه السكر التي يحصل عليها المريض بوصف من الطبيب، ما لم يقرر الطبيب غير ذلك عند إصابته بنزلات البرد.

ما هي المسكنات الآمنة لمرضى السكر؟

ويفضل فى حالة وجود بعض الاعراض التى تستلزم تناول مسكنات، اختيار التي تحتوي على الباراسيتامول واستخدامها لفترة محددة فقط. 

وينصح بعدم استخدام مسكنات مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الايبوبروفين في حال وجود مشكلة في الكلى إذ أنها تؤثر على مقدار انقباض الأوعية التي توصل دم للكلى مما يمكن أن يزيد مشاكل الكلى سوءًا.