أعراض نزلات البرد عند مرضى السكر.. منها جفاف الفم وفقدان الشهية

أعراض نزلات البرد
أعراض نزلات البرد عند مرضى السكر

أعراض نزلات البرد عند مرضى السكر.. يتطلب علاج نزلات البرد عند مرضى السكر ادراك الأعراض، التي تظهر على مريض السكر عند الإصابة بنزلات البرد، إذ ان منها ما يدعو للقلق، ويتطلب الحصول على استشارة الطبيب المختص، لتفادي أي مضاعفات.

أعراض نزلات البرد عند مرضى السكر

أعراض نزلات البرد عند مرضى السكر.. وحتى لا تتدهور الحالة الصحية لمريض السكر المصاب بالبرد بشكل يصعب علاجه أو يقلل من سرعة التماثل للشفاء فلا بد من معرفة الاعراض التالية التى يجب لدى الشعور بها ضرورة التواصل مع الطبيب أو مع مقدمي الرعاية الطبية بالمستشفيات، للتعامل معها بشكل طبي صحيح، يحول دون تدهور الحالة.

  • كثرة التبول.
  • جفاف الفم.
  • فقدان الشهية
  • التشوش والشعور بالدوخة والدوار.
  • الغثيان.
  • آلام البطن.
  • الحمى وارتفاع درجة الحرارة، واستمرار ذلك لأكثر من أسبوع.
  • ارتفاع مستوى السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية، وبقاؤها في ارتفاع وزيادة مستمرة.

كيفية الوقاية من نزلات البرد عند مرضى السكر

وهناك طرق عدة للوقاية من نزلات البرد عند مرضى السكر، تقوم على تنظيم نسبة السكر في الدم والإبقاء عليها في معدلات طبيعية، وبالتالي عدم التأثير على الجهاز المناعي، الذي يعد بمثابة حائط الصد وخط الدفاع الأول عن الجسم ضد الفيروسات والميكروبات المختلفة، ومن أهم طرق الوقاية من نزلات البرد لمرضى السكر ما يلي:

ينبغي على مريض السكري الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم، وبقائها تحت السيطرة، لضمان تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي الاحتفاظ بقدرته على مهاجمة الفيروسات التي تحاول اختراق جسم مريض السكر، ومن بينها الفيروس المسبب لنزلات البرد والإنفلوانزا.

ينبغي على مريض السكري الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم

ماهو النظام الغذائي لمريض السكر المصاب بالبرد؟

ينبغي أن يحافظ مريض السكر على نظامه الغذائي بعيدا عما يرفع مستويات السكر في الدم، كما يجب عليه أن يحصل على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية جهازه المناعي من مصادرها المختلفة، وخصوصا الموجودة في الخضروات والفاكهة.

ينبغي على مريض السكري الحصول على قسط كافٍ من النوم واحد من أهم طرق الوقاية من الأمراض المختلفة، لذا فمن الضروري أخذ قسط كافِ من الالنوم والراحة، وخصوصا في الأوقات التي ينشط فيها فيروس الإنفلونزا.

ومن الممكن أن يحصل المريض على جرعات من الأدوية المعززة لجهاز المناعة، ما من شأنه أن يقي الشخص من الإصابة بالإنفلوانزا، وأن يخفف من حدتها إذا حدثت الإصابة.