أنهى احتكار نيمار.. فينيسيوس يتوج بجائزة السامبا الذهبية 2023

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

توج فينيسيوس جونيور، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب برازيلي لعام 2023، منهيا احتكار نيمار للجائزة السنوية.

وأقيم اليوم الإثنين، حفل جوائز السامبا الذهبية، التي ينظمها موقع "سامبافوت" في واحدة من أشهر الجوائز التي تقام خلال الفترة الحالية للاعبي منتخب السيليساو.

وتفوق فينسيوس جونيور على النجم المصاب نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي الذي جاء في المركز الثاني، بينما جاء ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي ثالثًا.

وتعد تلك المرة الأولى التي يفوز فيها فينيسيوس، بالجائزة التي انطلقت عام 2008، ليكسر سيطرة نيمار الذي فاز بها ثلاث مرات متتالية، و6 مرات إجمالا.

وفي فئة السيدات، فازت اللاعبة تاميريس مدافعة كورينثيانز.

وتحت 20 سنة، فاز ماركوس ليوناردو لاعب نادي سانتوس البرازيلي، والمرشح للانضمام إلى صفوف ريال مدريد.

وتنافس العديد من نجوم كرة القدم على التتويج بجائزة "السامبا الذهبية" للعام الجاري 2023، والتي تمنح سنويا لأفضل لاعب برازيلي محترف خارج البلاد.

وكشفت في وقت سابق اللجنة المنظمة للجائزة عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة السامبا الذهبية 2023، على رأسهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وثنائى ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريجو.

كما ضمت بقية القائمة كلا من: أليسون بيكر، برونو جيماريش، كاسيميرو، إيديرسون، مورايس، جابرييل مارتينيلي، ماركينيسوس، جويلينتون.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1