جوناثان سواه يشعل الصراع بين الأهلي وبيراميدز.. ماذا قدم المهاجم الغاني الموهوب؟

جوناثان سواه
جوناثان سواه

كشفت تقارير إعلامية غانية، عن دخول اللاعب جوناثان سواه مهاجم نادي ميدياما الغاني، اهتمامات نادي الأهلي المصري ومواطنه بيراميدز، من أجل التعاقد معه خلال الفترة المقبلة.

وبحسب تقرير نشره موقع "غانا سوكر نت"، بات اللاعب الموهوب هدفا رئيسيا للأندية الكبيرة في إفريقيا بسبب تألقه الكبير مع فريق ميدياما محليا، وكذلك في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأشار الموقع الغاني إلى أن الأهلي النادي الأكثر نجاحا في إفريقيا وحامل الرقم القياسي في المسابقة مهتم بالمهاجم جوناثان سواه، بينما يراقب ماميلودي صن داونز، الفائز بالدوري الإفريقي مهاجم النجوم السوداء.

وأضاف التقرير أنه كان هناك اهتمام من فريق آخر في مصر وهو نادي بيراميدز، حيث يستمر الاهتمام بالمهاجم المتألق، لكن الأهلي وصن داونز على وجه الخصوص هما أكبر المتنافسين على ضم اللاعب، بعدما جمعا معلومات عنه.


ماذا قدم جوناثان سواه؟


ولفت جوناثان سواه الأنظار بشدة، بعد أن قدم مستويات رائعة مع فريقه الموسم الماضي، ونجح في قيادته للتتويج بلقب الدوري الغاني الموسم الماضي، بعدما سجل 12 هدفا في 18 مباراة.

أما في الموسم الجاري، فسجل جوناثان سواه 6 أهداف في 13 مباراة بجميع المسابقات، إذ خاض 8 مباريات مع ميدياما في الدوري الغاني أحرز خلالها 4 أهداف، كما شارك في 5 مباريات مع فريقه في دوري أبطال إفريقيا وأحرز هدفين.

وانضم المهاجم البالغ 24 عاما إلى صفوف منتخب غانا، منذ معسكر سبتمبر الماضي، كما تواجد في المعسكر الأخير في شهر نوفمبر.

ويمتلك جوناثان سواه مباراتين دوليتين بقميص منتخب غانا، بعدما شارك أمام ليبيريا وديا في شهر أكتوبر الماضي، وأمام جزر القمر في تصفيات كأس العالم 2026، ويعد اللاعب المحلي الوحيد المتواجد في صفوف النجوم السوداء.

يخوض جوناثان سواه، موسمه الثاني مع فريق ميدياما بطل غانا، حيث انضم من صفوف دانبورت في يناير 2022، ويمتد تعاقده لمدة 3 مواسم حتى 2025.

وأحرز سواه مع دانبورت قبل رحيله لصفوف ميدياما 23 هدفا في موسم 2021-22، وبات أول لاعب يسجل هاتريك 4 مرات في نفس الموسم بدوري الدرجة الثانية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1