"نهائي القرن" بين الأهلي والزمالك.. حساب دوري أبطال إفريقيا يحتفل بذكرى "القاضية ممكن"

تتويج الأهلي
تتويج الأهلي

يصادف اليوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر، الذكرى الثالثة لتتويج النادي الأهلي المصري باللقب التاسع من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي جاءت على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

واحتفلت الصفحة الرسمية لدوري أبطال إفريقيا على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، بذكرى تتويج الأهلي بدوري الأبطال على حساب غريمه الزمالك في نهائي القرن.

ونشرت الصفحة الرسمية لدوري أبطال إفريقيا، اليوم الإثنين، مقطع فيديو لملخص مباراة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، وأرفقت تعليقا جاء نصه: "حقق الأهلي لقبه التاسع في دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف!".

وأصبحت تلك البطولة هي الأغلى في تاريخ النادي الأهلي، لأنها جاءت بعد الفوز على غريمه الزمالك في مباراة عُرفت بـ "نهائي القرن"، وذلك بالهدف القاتل الذي سجله محمد مجدي أفشة "القاضية ممكن".

وتوج الأهلي باللقب التاسع في تاريخه بعد تلك المباراة معززا رقمه القياسي، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، على استاد القاهرة الدولي.

افتتح الأهلي التسجيل عن طريق لاعبه عمرو السولية في الدقيقة الخامسة، برأسية رائعة بعد عرضية مُتقنة من الظهير التونسي علي معلول.

وتعادل محمود عبد الرازق "شيكابالا" لصالح الزمالك، في الدقيقة 31، عبر تسديدة رائعة بعد مهارة فائقة ومراوغة أكثر من لاعب أهلاوي.

وخطف محمد مجدي أفشة هدف الفوز التاريخي لصالح الأهلي في الدقيقة 86، عبر تسديدة صاروخية مدوية من خارج منطقة الجزاء، والتي أطلق عليها عصام الشوالي حينها "القاضية ممكن"، فتغنت بها الجماهير الحمراء بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن الأهلي نجح في التوويج بدوري أبطال إفريقيا 11 مرة، وهو حامل اللقب الأخير.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1