برشلونة يفاجئ الجميع.. أرباح هائلة تدفعه لعبور أزمته الخانقة

برشلونة
برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن تحقيق أرباح هائلة من الموسم الماضي، قد تساهم في إعادته للطريق الصحيح في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها.

وشهدت نادي برشلونة خلال السنوات الأخيرة، معاناة كبيرة وأزمة اقتصادية خانقة، بسبب الرواتب المرتفعة في الفريق التي أدت لرحيل العديد من الأسماء، على رأسها أسطورة النادي ليونيل ميسي قبل عامين فقط.

وتبعه أكثر من لاعب هام أمثال: لويس سواريز وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، بالإضافة لقيام الإدارة بتقليص رواتب بعض اللاعبين.

واتجهت إدارة برشلونة خلال الموسم الماضي، إلى إبرام صفقات بمبالغ بسيطة والتعاقد مع لاعبين انتهت عقودهم مع أنديتهم في صفقات انتقال حر.

ومن هذا المنطلق، بدأن نادي برشلونة العودة إلى الطريق الصحيح تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، الذي قاد الفريق لتحقيق الثنائية المحلية "الدوري الإسباني وكأس السوبر" على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد.

وبعد موسم ناجح للنادي الكتالوني على المستوى المحلي، نجح النادي أيضا في جني ثمار هذا العمل من خلال الإعلان عن الحصول على أرباح كبيرة من موسم 2022-2023.


برشلونة يحقق أرباح هائلة


نشر نادي برشلونة بيانا رسميًا عبر موقعه الالكتروني وحسابه على "توتير"، اليوم الخميس، أكد فيه أنه حقق صافي أرباح قدرها 304 ملايين يورو بعد الضرائب للسنة المالية 2022/23.

وشدد بيان برشلونة على أنه تحسن وضع النادي المالي في جميع مجالات العمل، مسجلًا أرقامًا أعلى من المخطط لها، بينما تمكن أيضًا من خفض الديون للموسم الثاني على التوالي.

وواصل: "يؤكد مجلس الإدارة أن صافي ديون النادي قد انخفض للموسم الثاني على التوالي، حيث انخفض من 680 مليون يورو اعتبارًا من 30 يونيو 2021 إلى 552 مليون يورو الحالية اعتبارًا من 30 يونيو 2023".

وتابع: "حقق برشلونة خلال موسم 2022/23، دخلًا تشغيليا قدره 1.259 مليار يورو مع مصاريف تشغيلية بقيمة 1.165 مليار يورو، حيث وصلت إيرادات ملعب سبوتيفاي كامب نو في الموسم الماضي إلى 121 مليون يورو".

وأكد النادي أن صافي الأرباح البالغ 304 ملايين، سيساعد على تجاوز بعض القيود المفروضة عليه من إبرام صفقات بمبالغ كبرى ورفع الرواتب وغيرها من الأمور.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1