أبرزها الهبوط للدرجة الثانية.. ما هي العقوبات التي تنتظر برشلونة بعد "رشاوى الحكام"؟

خوان لابورتا رئيس
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة

يواجه نادي برشلونة الإسباني خطر الوقوع في عقوبات صارمة، أهمها الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، حال ثبوت التهم الموجهة إليه بدفع رشاوى للحكام خلال عقدين من الزمن.

ويواجه برشلونة اتهامات خطيرة، بشراء الحكام خلال الفترة المذكورة بدفع مبلغ 1.4 مليون يورو، لصالح شركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، تطورات جديدة اليوم الخميس، في قضية نيجريرا الشهيرة، باتهام نادي برشلونة بدفع رشاوى للحكام في إسبانيا خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

وذكرت محكمة برشلونة أن الشرطة فتشت مكاتب الاتحاد الإسباني في مدريد اليوم الخميس ضمن التحقيقات الدائرة في "فساد ممنهج محتمل" بلجنة الحكام الإسبانية.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية، إن الشرطة فتشت مكاتب اللجنة الفنية للحكام بمقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بأمر من قاضي التحقيق في القضية.

وأضافت الوكالة وفقًا لمصادر قضائية، أن قاضي التحقيق أصدر أمرًا يتهم فيه برشلونة بالرشوة، بعدما واجه النادي الكتالوني اتهامات من المدعي العام، بمنح دفعات مالية مشبوهة إلى نيجريرا، مقابل الحصول على خدمات استشارية.

في الوقت نفسه، سبق وأكد النادي الكتالوني أنه لم يدفع أي أموالا للحكام، خلال شراكته مع نيجريرا، ولم تظهر حتى الآن أي أدلة تشير إلى خلاف ذلك، وقال البارسا إنّ المدفوعات كانت مقابل خدمة قانونية تستخدمها العديد من الأندية الأخرى.


ما هي العقوبات التي تنتظر برشلونة؟


كشف برنامج (الشرينجيتو) عن العقوبات المحتملة التي قد يقع فيها برشلونة، حال ثبوت دفع النادي الكتالوني رشاوى للحكام وجاءت كالتالي:

- أول العقوبات المحتملة هو الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، وعدم اللعب في الليجا خلال الموسم المقبل.

- ثاني عقوبة من الممكن أن تحل على برشلونة فستكون الاستبعاد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، دون الكف عن المدة التي سيتم فيها حرمان النادي الكتالوني من المشاركة.

- أما العقوبة الثالثة والأخيرة المحتملة فستكون سجن المتهمين المتورطين في دفع الرشوة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1