كيف كسر شعب جنوب اليمن العتمة على طاولة المحافل الدولية؟

شعب الجنوب
شعب الجنوب

كيف كسر شعب جنوب اليمن العتمة على طاولة المحافل الدولية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة في ظل النجاحات التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن.

 

فقد استعرضت قناة عدن المستقلة في تقرير لها بعنوان “على طاولة المحافل الدولية.. شعب الجنوب يكسر العتمة”:، والذي كشف نضال وكفاح الشعب الجنوب للانتصار لقضيته العادله.

 

ففي وقت سابق قال  اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن  في خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ(78) للجمعية العامة للأمم المتحدة  يسعدني أن اتواجد اليوم في الولايات المتحدة الاميركية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 78 في أول زيارة إلى هذا التجمع الدبلوماسي الدولي الكبير.


وأكد الزبيدي في كلمته حيث قال: قدمنا إلى نيويورك للقاء بصناع القرار الإقليمي والدولي لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي.

 

وأشار الزبيدي بأنهم حريصون من خلال مشاركتنا في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أن نسمع العالم صوت شعبنا في الجنوب.

 

وأمس التقى اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن وزير الخارجية الأمريكي السيد انتوني بلينكن.


وناقش اللقاء جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا، وبهذا الخصوص جدد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية موقف بلاده الداعم لكل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال سلام مستدام في اليمن والمنطقة، منوها إلى أهمية وحدة الموقف في مجلس القيادة الرئاسي.
 

كما استعرض اللقاء المستجدات السياسية الأخيرة في بلادنا وفي مقدمتها الجهود المبذولة لبدء عملية سياسية شاملة، بمشاركة جميع الأطراف.

 

حضر اللقاء السيد تيم ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، والدكتور أحمد بن مبارك وزير الخارجية في حكومة المناصفة.

كما شارك الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن في أعمال قمة المنتدى السياسي للتنمية المستدامة المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الأمم المتحدة.

 

وجرى خلال المنتدى، استعراض مستوى تنفيذ خطة 2030 للأمم المتحدة، وسُبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، للوصول إلى إعلان سياسي دولي يعمل على إيجاد الحلول والمعالجات المتعلقة بالجانب الإنساني، وأبرزها الفقر، والجوع، وقضايا التلوث، والتعليم، والأمية.
 

وأشاد مراقبون  بشان زيارة الرئيس الزُبيدي إلى نيويورك والتي لاقت تفاعلًا كبيرًا محليًا ودوليًا والذي يمثل تطلعات شعب الجنوب وهي امتدادًا لحراك دبلوماسي طويل للمجلس الانتقالي.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1