" لطفي شطارة" يعلق على مشاركة الزبيدي في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة

لطفي شطارة
لطفي شطارة

عقب القيادي بالمجلس الإنتقالي الجنوبي في اليمن  لطفي شطارة على زيارة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال عبر  منصة “أكس”:‏ نحن لا نبالغ ولا نقلل من أهمية أن يكون الرئيس الزبيدي ضمن وفد الشرعية المتناصفة بين الشمال والجنوب في مجلس القيادة الرئاسي.. منذ اتفاق الرياض وضع الانتقالي أول خطوات الوصول للهدف عبر شرعنته في الحكومة،ثم مجلس القيادة الرئاسي ثم الجمعية العمومية للأمم المتحدة.. هذا لمن يفهم سياسة.

 

 

وفي وقت سابق قال  اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن  في خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ(78) للجمعية العامة للأمم المتحدة  يسعدني أن اتواجد اليوم في الولايات المتحدة الاميركية للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 78 في أول زيارة إلى هذا التجمع الدبلوماسي الدولي الكبير.

 

وأكد الزبيدي في كلمته حيث قال: قدمنا إلى نيويورك للقاء بصناع القرار الإقليمي والدولي لإعادة قضايا بلادنا إلى واجهة الاهتمام الدولي.

 

وأشار الزبيدي بأنهم حريصون من خلال مشاركتنا في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أن نسمع العالم صوت شعبنا في الجنوب.


وغادر  اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن  والوفد المرافق له، صباح  الأحد، متوجهين إلى مدينو نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1