"الرياضية السعودية" تحسم الجدل وتكشف كواليس ما تم بين إدارة ضمك مع طارق حامد

طارق حامد
طارق حامد

كشفت تقارير صحفية عن اتفاق إدارة ضمك السعودي مع طارق حامد، لاعب فريق اتحاد جدة، على الانتقال للنادي الجنوبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

 

وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إن إدارة النادي توصَّلت لاتفاق مع طارق حامد على الانتقال إلى الفريق لمدة عامين.


وأوضحت الصحيفة أن الإدارة بدأت مخاطبة نظيرتها في شركة الاتحاد من أجل التنازل عن المدة المتبقية فى عقد اللاعب المصري، الذي يرتبط بالفريق حتى الصيف المقبل.

وشارك حامد مع الاتحاد في 28 مباراةً الموسم الماضي، حصل خلالها على سبع بطاقات صفراء، وواحدة حمراء، وحصد اللاعب مع الفريق الغربي بطولة الدوري السعودي الموسم الماضي، وكأس السوبر.


وينضم طارق حامد لمعسكر المنتخب الوطنى المقرر إقامته سبتمبر وضمت القائمة كلًا من: "محمد صلاح ــ محمود حسن تريزيجيه (رغم إصابته) ــ عمر مرموش ــ مصطفى محمد ــ حمدى فتحى ــ طارق حامد ــ محمد شريف ــ أحمد حمدى ــ سام مرسي".

 

من هو طارق حامد؟

طارق حامد من مواليد 24 أكتوبر 1988 بمحافظة الدقهلية هو لاعب كرة قدم مصري دولي في مركز وسط الميدان الدفاعي يلعب في صفوف نادي الاتحاد السعودي.


بدأ مسيرته الكروية مع نادي طلائع الجيش، وفي موسم 2011/2012 تم تصعيده إلى الفريق الأول بنادي سموحة السكندري ثم انضم اللاعب لنادي الزمالك في موسم 2014/2015.


في 10 فبراير 2017، بعد تتويج نادي الزمالك ببطولة كأس السوبر المحلي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على الأهلي 4-1 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي قال طارق حامد:

  طارق حامد كنت واثقًا تمام الثقة في كسب البطولة على حساب الأهلى، وجميع اللاعبين كانوا في حالة تركيز كبيرة قبل المباراة.   


في 21 يوليه 2019، سجل طارق حامد هدفًا في المباراة التي جمعت الزمالك مع الجونة ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري المصري الممتاز.


في 20 فبراير 2020، سجل طارق حامد ركلة الجزاء الثالثة خلال المبارة التي إنتهت بفوز الزمالك 4-3 بركلات الترجيح علي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري 2019-20.


في 24 مايو 2021، أشهر محمود البنا، حكم المباراة الزمالك والمصري بطاقة صفراء في وجه طارق حامد بعد تدخل على جريندو لاعب المصري، وعاد البنا لتقنية حكم الفيديو المساعد، ليقوم بإلغاء البطاقة الصفراء، ويشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه طارق حامد في الدقيقة 67.

 

في 6 مايو 2021، سجل طارق حامد الهدف الثاني لفريقه في شباك سموحة، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة العشرون من الدوري المصري الممتاز.


يلعب طارق حامد دورًا رئيسيًا في وسط الملعب الدفاعي، لجديته وروحه القتالية وشخصيتة القوية ودوره القيادي في الملعب والذي يحظى بإشادة ودعم الجماهير بسبب مواقفه الرجولية وأدائه المميز. 

 

يمتاز طارق حامد بدقة التمريرات القصيرة والطولية كما ينجح في استخلاص الكرة بصورة صحيحة بنسب عالية. طارق حامد بجانب قدراته البدنية الهائلة، وقدرته على إفتكاك الكرة من الخصوم دوما، وإفساد الهجمات، قادر أيضًا على إجادة بعض المهام الأخرى في وسط الملعب مثل تدوير الكرة في وسط الملعب، وإرسال كرات طولية للمهاجمين تسفر عن هجمات خطرة وفرص تهديفية محققة، بالإضافة إلى قدرته على التسديد بعيد المدى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1