بدأ مسيرته المهنية عام 1956 وعمل مصححًا ومدققًا لغويًا.. من هو طلال سلمان؟ (أبرز المعلومات)

طلال سلمان
طلال سلمان

توفي في بيروت، ناشر صحيفة “السفير” طلال سلمان عن 85 عاما أمضى نحو 66 سنة منها في العمل الصحافي، ورفع “الراية البيضاء” في آخر عام 2016 مع إقفال صحيفته التي كانت إحدى الصحف الرئيسية في بيروت خلال الحرب الأهلية وما بعدها وتسريح جميع موظفيها.

 

من هو  طلال سلمان؟

بدأ سلمان مسيرته المهنية عام 1956 حيث عمل مصححًا ومدققًا لغويًا في جريدة الشرق التي كانت تصدر ظهرًا، ثم بائع خردوات كي يتسنّى له متابعة دراسته.

 

في عام 1957 قدمه والده إبراهيم إلى الصحافي سليم اللوزي، الذي كان تعرف عليه حين كان يحرس زنزانته في سجن الكرنتينا، فعمل في مجلة الحوادث مصححا ومحررا لصفحة بريد القراء.

 

أصدر سلمان جريدة السفير في 26 مارس 1974، وحملت شعار «جريدة لبنان في الوطن العربي وجريدة الوطن العربي في لبنان. 

 

وفي اليوم التالي لصدورها أقيمت ضدها أول دعوى قضائية، من «جمعية أصحاب المصارف في لبنان تلتها 16 دعوى مع ختام العام الأول.

 

نشر طلال سلمان العديد من المؤلفات معظمها نتاج عمله الصحافي، ومنها كتاب «مع فتح والفدائيين» 1969، وهو مجموعة تحقيقات صحافية نشرت في مجلة الصياد، وكتاب «ثرثـرة فــوق بحيــرة ليمان» وهو مقـدمـة لكتاب ضمّ المحاضر الكاملة لمؤتمر الوفاق الوطني الذي عقد عام 1984 في لوزان بسويسرا، وكتاب «إلى أميرة اسمها بيروت»، وهو مجموعة مقالات كتبها للعاصمة اللبنانية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1