وسط تألق مستمر.. أرقام مميزة حققها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي Inter Miami

ميسي وسط زملائه
ميسي وسط زملائه

تصدر اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي مواقع التواصل الاجتماعي والذي يواصل تألقه اللافت للنظر مع فريقه فى الفوز الكبير على مضيفه فلادلفيا يونيون 4-1 والتأهل إلى نهائي كأس الدوريات الأمريكي-المكسيكي، خلال المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأربعاء، على  ملعب تشيستر، فى نصف نهائي البطولة.



ووصل ليونيل ميسي للهدف التاسع بقميص إنتر ميامي منذ وصوله  إلى الفريق في شهر يوليو الماضي فى صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسجل ميسي 9 أهداف وصنع هدفًا في 6 مباريات فقط بقميص إنتر ميامي، الذى حقق انتصاره الخامس تواليا فى كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية.


وأصبح ميسي هو ثالث أفضل هداف في تاريخ إنتر ميامي بـ9 أهداف بالتساوي مع روبرت تايلور، وبفارق 7 أهداف عن ليوناردو كامبانا زميله الحالي، صاحب المركز الثاني، و20 هدفًا عن الأرجنتيني جونزالو هيجوايين.

وكتب ليونيل ميسي التاريخ مع إنتر ميامي بعدما قاد النادي لأول مرة إلى مباراة نهائية في أي بطولة محلية أو قارية، بالإضافة إلى أن الفوز على فيلادلفيا منح إنتر بطاقة التأهل لكأس الكونكاكاف 2024.

 

ويسعى فريق إنتر ميامي إلى التتويج بأول بطولة في تاريخه، كما أن حال الفوز ببطولة الكونكاكاف للأبطال، المعادلة لدوري أبطال أوروبا في القارة العجوز، سيصعد على إثرها إلى نسخة 2025 من كأس العالم للأندية، التي ستُلعب في أمريكا بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة.



واحتفل النجم الأرجنتينى ليونيل مع زملائه بالفريق بتأهل انتر ميامي إلى نهائى بطولة كأس الدوريات، ليضرب موعدا مع مع فريق ناشفيل الأمريكى، والذى صعد هو الآخر بعد فوزه على مونتيرى المكسيكى بهدفين دون مقابل خلال المواجهة التى جمعتهما صباح اليوم الأربعاء أيضًا.


احتاج  انتر ميامي إلى ثلاث دقائق فقط لينتزع التقدم بواسطة جوزيف مارتينيز، ثم استغل ليونيل ميسي هفوة من فيلادلفيا الذى تركه دون رقابة ليستلم تمريرة من مارتينيز، وينطلق إلى الأمام قبل تسديد كرة قوية فى شباك الحارس أندريه بليك فى الدقيقة 19.


وأضاف جوردى ألبا الهدف الثالث فى الدقيقة 44، وقلص أليخاندرو بيدويا الفارق لصاحب الأرض فى الدقيقة 74.



حجز انتر ميامي بهذا الفوز مقعدًا فى دورى أبطال "الكونكاكاف"، الموسم المقبل، وذلك لأول مرة فى تاريخ النادى.



وصل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى للهدف التاسع بقميص انتر ميامي منذ وصوله إلى الفريق فى شهر يوليو الماضى، فى صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسى.

 

أحرز ميسى 9 أهداف وصنع هدفًا فى 6 مباريات فقط بقميص انتر ميامي، الذى حقق انتصاره الخامس تواليا فى كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1