نيمار يُهيمن على تاريخ كرة القدم.. الأغلى سعوديًا وفرنسيًا وعالميًا

نيمار
نيمار

حسم نادي الهلال السعودي بشكل رسمي، صفقة انضمام النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوفه خلال الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

أعلن نادي الهلال السعودي، رسميًا، عن تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشر نادي الهلال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، مقطع ترويجي للإعلان عن صفقة التعاقد رسميًا مع نيمار دا سيلفا، والذي وجه رسالة، قال فيها: "أنا هنا في السعودية.. أنا هلالي".

وبهذه الصفقة، واصل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا كتابة تاريخ جديد في عالم كرة القدم، بعد انتقاله إلى صفوف الهلال السعودي.


أغلى لاعب في العالم


انضم نيمار إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة الإسباني، صيف عام 2017، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، مما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم حتى الآن.

وهذا الرقم لم يتم كسره حتى الآن، رغم العديد من الصفقات الكبيرة على مستوى العالم والتي تم إبرامها خلال 6 سنوات.

وخلال 6 سنوات، حقق نيمار مع باريس سان جيرمان، 13 بطولة، على رأسها الدوري الفرنسي 5 مرات، لكنه فشل في حصد دوري أبطال أوروبا للنادي الباريسي لأول مرة في تاريخه.

وسجل نيمار مع باريس سان جيرمان 118 هدفا وقدم 77 تمريرة حاسمة خلال 173 مباراة خاضها بكل المسابقات.


نيمار أغلى صفقة بيع لباريس سان جيرمان


أفادت العديد من التقارير الصحفية العالمية، أن نادي السعودي نجح في التعاقد مع نيمار لمدة موسمين، مقابل 90 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان.

وبالتالي، فإن صفقة نيمار باتت أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي باريس سان جيرمان.


نيمار أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي


أصبحت صفقة انتقال نيمار إلى الهلال، أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، رغم التعاقد مع العديد من الأسماء البارزة مؤخرا.

وتجاوز نيمار صفقة مواطنه البرازيلي مالكوم الذي انضم للهلال أيضا من زينيت سان بطرسبورج الروسي، مقابل 60 مليون يورو.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1