سلوك غير لائق وتلاعب في النتائج.. لماذا يحقق الكاف مع إيتو؟

صامويل إيتو
صامويل إيتو

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بدء التحقيق مع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، بسبب مزاعم حول سلوك غير لائق صدر منه في وقت سابق.

وجاء بيان الكاف كالتالي:

تلقى كاف بيانات مكتوبة من بعض العناصر المرتبطة بكرة القدم الكاميرونية للنظر والتحقيق في سلوك غير لائق صدر من قبل صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني.

ينظر كاف في تلك الطلبات بناء على قوانين ولوائح الاتحاد، ولن يصدر الاتحاد الأفريقي لكرة  "كاف" أي إعلان آخر أثناء استمرار التحقيقات.

ولم يشر كاف إلى طبيعة السلوك غير اللائق الذي صدر من لاعب برشلونة وإنتر ميلان ومنتخب الكاميرون السابق.

وتولى إيتو رئاسة الاتحاد الكاميروني في 11 ديسمبر من عام 2021.


ما القصة؟


كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني متهم بمجاملة فريق كاميروني للصعود من الدرجة الثانية لدوري الدرجة الأولى.

وأشارت إلى أن هناك مكالمة هاتفية مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، يطلب فيها الأخير مساعدة فريقه للصعود للدوري الممتاز.

وأضافت أن فالنتين كواين، رئيس النادي الكاميروني، طالب الالتقاء بإيتو في مقابلة سرية.

ولفتت إلى أن فريق فيكتوريا يونايتد، نجح بالفعل في القفز من المركز الثامن إلى الصدارة، ليصعد للدوري الممتاز في الكاميرون.

وكان اتحاد الكرة الكاميروني، أعلن في الثاني من يوليو الماضي، إيقاف 24 حكما بسبب المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات في مباريات الدوري وأيضا الكرة الخماسية والشاطئية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1