فيتوريا والأهلي.. ما حقيقة اتفاق النادي السعودي مع مدرب منتخب مصر؟

روي فيتوريا ومحمد
روي فيتوريا ومحمد صلاح

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن اقتراب النادي الأهلي السعودي من التعاقد المدرب المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن الأهلي حصل على موافقة روي فيتوريا، شرط تكفل النادي بدفع كافة المستحقات المالية المترتبة على إلغاء عقده مع منتخب مصر.

ومن جانبه، نفى محمد غرابة مدير منتخب مصر، ما تردد عن موافقة المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري على تدريب الأهلي السعودي.

وكتب محمد غرابة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هذا خبر غير صحيح، لم يحدث أي تواصل سواء شفويا أو رسميا يخص التفاوض مع أحد الأندية السعودية حتى الآن، المدير الفني مستمر مع منتخب مصر".

مشوار روي فيتوريا

 

وتولى روي فيتوريا، البالغ من العمر 53 عاما، تدريب منتخب مصر في يوليو 2022، وسبق للمدرب البرتغالي العمل في الدوري السعودي من بوابة النصر.

وعمل فيتوريا مع النصر السعودي من يناير 2019 حتى ديسمبر 2020.

وقاد فيتوريا نادي النصر للتتويج ببطولتي الدوري السعودي للمحترفين، وكأس السوبر السعودي، كما أدار 86 مباراة للعالمي مسجلًا 54 فوزًا.

كما قاد فيتوريا العديد من الأندية طوال مشواره، هي: بنفيكا وفيتوريا جيماريس وباكوس فيريرا في البرتغال، وسبارتاك موسكو الروسي.

وتأهل فيتوريا مع منتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

ووقع منتخب مصر بالمجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 رفقة منتخبات: بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1